أجمل الأماكن السياحية في هلسنكي

الأربعاء,15 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
مدينة هلسنكي

مدينة هلسنكي

متحف مدينة هلسنكي

متحف مدينة هلسنكي

مدينة بورفو القريبة من هلسنكي

مدينة بورفو القريبة من هلسنكي

حديقة إسبلانادي في هلسنكي

حديقة إسبلانادي في هلسنكي

منطقة السوق في هلسنكي

منطقة السوق في هلسنكي

هلسنكي هي العاصمة الفنلندية وتعتبر أحد أفضل المدن السياحية فيها وأكبرها، حيث تتميز المدينة بالكثير من الأماكن السياحية والترفيهية والهندسة المعمارية الرائعة والشواطئ الجميلة حيث المناظر الطبيعية الخلابة وفيما يلي نذكر بعض من تلك الأماكن حيث المتعة والتسوق والمغامرة في أجواء مدينة هلسنكي.

أجمل الأماكن السياحية في مدينة هلسنكي

متحف مدينة هلسنكي

لا يجب أن يفوتك أبدا التعرف على تاريخ هلسنكي حيث يمكنك القيام بذلك بمنتهى السهولة في متحف المدينة، حيث يوجد نماذج أولية مبكرة من الأثاث التاريخي، ومجموعة من الأزياء الفنلندية التقليدية التي يرجع تاريخها إلى مئات السنين، فضلا عن معارض لديكور المنزل الفنلندي في القرن التاسع عشر.

حديقة إسبلانادي

منذ عام 1812وتعتبر إسبلاي بارك أحد أهم الحدائق في المدينة حيث الاسترخاء والمتعة والتنزه في المساحات الخضراء وعروض الأزياء وحفلات الجاز.

ساحة السوق

هو مكان مميز للتعرف على الحياة التقليدية للسكان المحليين عن قرب فهو ساحة تتمتع بإطلالة رائعة للطعام والمأكولات الفنلندية المتميزة والهواء الطلق حيث يطل على ميناء هلسنكي وبحر البلطيق، ولا ننسى أماكن شراء الهدايا التذكارية الرائعة والمجوهرات المصنوعة يدويا.

قلعة سومينلينا

سومينلينا هي واحدة من أكبر الحصون البحرية في العالم حيث بنيت لحماية المدينة ضد روسيا، وتعد في الوقت الحاضر أحد مناطق الجذب الأكثر شعبية في فنلندا، وتضم القلعة مجموعة من أجمل المطاعم والمقاهي، هذا إلى جانب مركز للزوار ومتحف في وسط القلعة.

شاطئ هيتانيمي

أحد أفضل الأماكن السياحية في هلسنكي وأكثرها جاذبية وشعبية، وهو مكان مناسب للاستمتاع بالمياه والشمس والكرة الشاطئية.

مدينة بورفو

مدينة توجد على بعد حوالي ساعة واحدة من وسط المدينة، حيث التاريخ والطبيعة والمنازل الملونة، وهي ثاني أقدم مدينة في البلاد وواحدة من أفضل الأماكن السياحية في هلسنكي ومناطق الجذب الرئيسية في فنلندا.