5 أماكن للرقص الصوفي في اسطنبول

الخميس,16 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
الرقص الصوفي

الرقص الصوفي

تهدف الصوفية إلى نشر التسامح والابتعاد عن العالم المادي قدر الإمكان، أما الرقص الصوفي فهو أحد الطرق التي يستخدمها الصوفيين لنشر أفكارهم في التزهد والتضرع إلى الخالق عبر الأناشيد الصوفية والسمو الروحي إلى الصفاء وفكرة الرقص الصوفي هي الدوران عكس عقارب الساعة مثل كوكب الأرض، وفيما يلي بعض الأماكن التي خصصت للرقص الصوفي في مدينة إسطنبول..

5 أماكن للرقص الصوفي في مدينة اسطنبول

مركز هادجياشا الثقافي

هو مبنى رائع يقدم عروض للرقص الصوفي حيث كان في السابق عبارة عن حمام تركي قديم يتبع أحد أمراء العصر العثماني، صمم كمسرح ولم يتغير شكله كثيرًا فهو من أروع الأماكن المستخدمة كمسرح في إسطنبول يمتاز بالقرب من منطقة سيركجي السياحية التي تقع بجوار قصر توبكابي الباب العالي ومحطة قطار سيركجي لذلك من السهل جدا الوصول إليه.

ليس آرت تورك

يُقدم ليس آرت تورك لزواره العديد من العروض الصوفية الجميلة بأجواء تُركية في قلب مدينة إسطنبول، ويمتاز المكان بتصميمه المُذهل وهو ما يجعلها تجربة تستحق القيام بها، كما أنه قريب جدًا من حوض الكاتدرائية المعروفة بإسم صهريج البازيليك، عنوانه: يوجد في شارع السلطان احميت 19 (خلف صهريج البازيليك)، إسطنبول 34400.

المولوية في الفاتح

أحد أروع أماكن الرقص المولوية في الباب العالي مدينة اسطنبول، هناك سترى وتستمتع بالعروض الصوفية والموسيقى المذهلة، ولقد كان المكان في السابق دير قديم يرجع للعصر الروماني هو ما يضفي بصمة رائعة ومذهلة على المكان.

العنوان: شارع المدار متولي حسن، إسطنبول 34400.

رقصات الألوان

يتميز المكان يالتنوع المثمر والمثير حيث يعد أحد أكثر أماكن الحياة الليلية المعروفة في مدينة إسطنبول، حيث يمكنك  التمتع بعروض الرقص الصوفي وعروض حية أخرى تُقدم للزوار في كل ليلة.

العنوان: بيخان 29، إسطنبول – الفاتح 34122.

دراويش المولوية

عروضه تقدم بشكل يومي، يتميز المكان بأسعاره المعقولة وعروضه المميزة حيث الفن الراقي الممتع للجميع.

 العنوان: شارع ديدي أفندي 17، اسطنبول.