أشهر 5 شوارع للتسوق في إسطنبول

السبت,18 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
شارع بغداد بإسطنبول

شارع بغداد بإسطنبول

شارع عبدي إيبكجي

شارع عبدي إيبكجي

شارع نسبتية في إسطنبول

شارع نسبتية في إسطنبول

شارع الاستقلال في إسطنبول

شارع الاستقلال في إسطنبول

المحلات في شارع عثمان بك

المحلات في شارع عثمان بك

إسطنبول ثاني أكبر المدن التركية من حيث عدد السكان تقع على مضيق البوسفور والمرفأ القرن الذهبي وهي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع على قارتين آسيا وأوروبا ، يوجد بها 39 مقاطعة وتعتبر حاضرة الدولة العثمانية والخلافة الإسلامية قديمًا فهي مركز التراث الثقافي والاقتصادي والمالي، وكانت عاصمة لعدد من الإمبراطوريات مثل الإمبراطورية الرومانية ومن قبلها البيزنطية حتى الخلافة العثمانية تعد اسطنبول عاصمة مشتركة بين الثقافة الشرقية والثقافة الغربية الأوروبية.

فبالإضافة إلى عراقتها وتاريخها وكونها من أشهر وأهم المدن السياحية في تركيا، هي أيضا واحدة من أروع المدن التي يمكنك القيام فيها بالتسوق حيث تستطيع  شراء الهدايا التذكارية والأشياء التي تشتهر بها المدينة من أقمشة وحرير وأشغال يدوية وفيما يلي نستعرض أهم خمسة شوارع للتسوق داخل إسطنبول.

أشهر 5 شوارع للتسوف في مدينة إسطنبول

شارع نسبتية  Nispetiye Caddesi

يوجد في منطقة بشيك تاش في إسطنبول ويعتبر من الشوارع الشعبية حيث يحتوى على عدد من الماركات العالمية للملابس والمنسوجات والجلود الطبيعية بجانب محلات الذهب والمشغولات اليدوية التركية التراثية هو مناسب لشراء الهدايا التذكارية، يتمتع بالأسعار المنخفضة لذلك يعد أحد أكثر شوارع التسوق في اسطنبول ازدحامًا.

شارع شارع عثمان بك Osman Bey Caddesi

يقع في منطقة شيشلي في اسطنبول وهو أحد أقدم شوارع إسطنبول وأعرقها حيث يقصده العرب على وجه الخصوص لما فيه من الماركات التركية العالمية والمصنوعات التركية والطعام التركي والمقاهي والمطاعم.

شارع بغداد Bağdat Caddesi

أحد أقدم الشوارع في الجناح الآسيوي في إسطنبول تم انشاءه منذ عهد الدولة العثمانية ويصل طوله إلى 6 كيلو متر يضم الكثير من المباني الصغيرة للتسوق والمطاعم ومحالات بيع الفضة والاكسسورات والمنسوجات والأثاث.

شارع  الاستقلال İstiklal Ceddesi

يقع الشارع في منطقة بيوغلو ويعتبر من الشوارع الرئيسية في إسطنبول، يبلغ طول الشارع 3 كم تقريبا ويتميز بوجود العديد من المباني الأثرية ومحالات بيع الملابس التركية والأزياء التركية والمشغولات اليدوية والمنسوجات وعدد من محلات بيع الكتب والمكتبات وصالات العرض والمسارح، ويوجد به أيضا قطار ترامواي والذي يرجع انشاءه لعام 1875.

شارع عبدي إيبكجي Abdi İpekçi Caddesi

من الشوارع الرئيسية للتسوق في الجناح الأوروبي، يحتوى على الكثير من محلات التسوق الفاخرة في تركيا والتي تبيع الملابس والجلود والأحذية من أعلى الماركات العالمية، أيضا يمكنك تناول الطعام في أحد المطاعم التي تقدم أشهر المأكولات التركية كالكباب والمأكولات الأوربية أو احتساء القهوة في أحد المقاهي.