اماكن سياحية في طرابزون

الخميس,23 نوفمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر
مدينة طرابزون

مدينة طرابزون

قصر اتاتورك في طرابزون

قصر اتاتورك في طرابزون

حي البزار بطرابزون

حي البزار بطرابزون

طبيعة طرابزون الساحرة

طبيعة طرابزون الساحرة

السياح في مغارة تشال بطرابزون

السياح في مغارة تشال بطرابزون

تقع مدينة طرابزون في شمال شرق تركيا علي ساحل البحر الاسود وتتميز مدينة طرابزون بروح رائعة و جمال ساحر واماكن سياحية مميزة وعريقة و جذابة حيث انها تضماماكن سياحية تاريخيه و طبيعية مميزة عن اي مدينة تركية اخري وتعد طرابزون من أهم المقاصد السياحية لكثير من السياح لمناخها المعتدل و الطبيعة الساحره التي تضمها .

السياحة في طرابزون :

تعتبر طرابزون من اجمل مدن تركيا وقد نمت وتطورت السياحة فيها مؤخرا حيث كانت قديما لم تكن مشهورة سياحيا كانت مشهورة فقط بميناء لطريق الحرير وممر ووسيلة من الشرق الي الغرب  علي الرغم من ان طرابزون تحتوي علي الكثير من المعالم السياحية الهامة و المتنوعة فبها اماكن سياحيه تاريخيه عريقه حيث أثار قديمة ترجع الي العصور الرومانية و العثمانية بالاضافة الي الطبيعة الساحرة التي تجذب الكثير  من السياح .

اماكن سياحية في طرابزون :

مسجد غولبهار خاتون :

تركيا تضم العديد من المساجد التاريخيه العريقة و يعتبر مسجد غولبها خاتون الذي يقع في طرابزون من أهم واجمل المساجد في تركيا ويعود تاريخه الي عام 1510 وعند زيارته ستستمتع برؤية العمارة العثمانيه القديمة العريقة .

قصر اتاتورك :

هو من اقدم المباني والمعالم السياحية العريقة في مدينة طرابزون وقد تم بناء هذه القصر و تصميمه ليكون مميزا وذو طابع غريب عن اي قصر اخر ويهتم الكثير من السياح لزيارة هذه القصر لرؤية ما به من اثار وقطع اثرية قديمة .

بزار طرابزون :

عليك الا تفوت زيارة حي البزار في طرابزون فان كنت من عشاق التسوق فعليك ان تذهب الي هناك وتشتري بعض الهدايا التذكاريه لك ولاصدقائك .

مغارة تشال :

مغارة تشال هي من اجمل المغارات في العالم حيث تتميز بمناظر طبيعية ساحرة وتتميز ببعض الظواهر الطبيعية التي ساعدت علي تكوين وتشكيل ممراتها حيث بها ممرات داخليه واسعه وهي تعد من اروع الاماكن السياحيه في طرابزون .