أفضل 7 دول للسياحة العلاجية في العالم

السياحة العلاجية بالرمل

السياحة العلاجية بالرمل

السياحة العلاجية في مصر

السياحة العلاجية في مصر

شكل من اشكال السياحة العلاجية

شكل من اشكال السياحة العلاجية

السياحة العلاجية في البحر الميت في الأردن

السياحة العلاجية في البحر الميت في الأردن

السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا

الجمعة,24 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

السياحة العلاجية Medical Tourism من أحدث أنواع السياحة والتي انتشرت على مستوى العالم مؤخرا، وهناك أماكن في دول معينة تشتمل على تلك السياحة لما تستمتع به من مقومات تساعد السياح على الاستشفاء أي قضاء فترات النقاهة وتساعدهم أيضا على العلاج من أمراض معينة مثل مشكلات الجهاز التنفسي وعلاج الروماتيزم وغيرها، وفيما يلي 7 دول للسياحة العلاجية في العالم.

أفضل 7 دول للسياحة العلاجية في عالمنا

كوستاريكا

تعرف كوستاريكا بالشواطئ الاستوائية الرائعة والغابات الكثيفة وتعتبر السياحة العلاجية المحرك الأساسي في اقتصادها، وتعرف بأنها الأفضل في التقدم العلاجي والسعر الأقل وسهولة السفر ومكان رائع لقضاء فترة النقاهة بعد العلاج.

المجر

من أشهر الدول السياحية بشكل عام ومن أهمهم في السياحة العلاجية بشكل خاص حيث تشتهر بعلاج أمراض الروماتيزم والأمراض الجلدية حيث تعتبر منطقة المنتزه القومي الغنية بعيون المياه الجوفية من أهم أماكن السياحة العلاجية فيها.

جنوب أفريقيا

أصبحت جنوب أفريقيا تمتلك سمعة ممتازة في مجال الجراحات المختلفة حيث التكلفة الأقل والماكن المناسب لفترة النقاهة عقب الجراحات الخطيرة كالقلب المفتوح وجراحات المخ والأعصاب.

تركيا

تركيا من أشهر دول السياحة العلاجية خاصة علاج العين بالليزك كما أن الساحل الجنوبي لها والذي يسمى "ريفييرا التركية" يتمتع بكونه من أفضل الأماكن لقضاء فترات النقاهة فيه، وتشير الإحصائيات إلى أن هناك حوالي 200 شخص سنويا يتوجهون إلى تركيا من كل مناطق العالم ليناولوا دورهم في العلاج الاستشفائي.

الأردن

تتمتع الأردن بشهر عالية بين دول آسيا بشكل عام وبين دول الوطن العربي بشكل خاص حيث تعترف بكونها أحد أفضل الدول للسياحة العلاجية خصوصا وأن طقسها مشمس طوال عالم كما أنها تحتضن البحر الميت الغني بالمعادن والذي يوصفه المتخصصين كأحد أهم مصادر العلاج، أيضا تقع حمامات ماعين في دول الأردن حيث تساعد في علاج أمراض الدورة الدموية والأمراض الجلدية.

مصر

تتمتع مصر بالكثير من أماكن السياحة العلاجية مثل واحة سيوة وعيون موسى فهناك العلاج بالرمال والمياه الكبريتية والعلاج بالطين أيضا وستكون رحلتك بكل تأكيد في مصر شاملة، ستجمع بين السياحة الثقافية والتاريخية وبين العلاج والاستشفاء ومن الأمراض التي تُعالج في مصر الروماتيزم و مشاكل الجهاز التنفسي والشيخوخة المبكرة.

تايلاند

تشتهر بأنها تبنيى المنتجعات الطبية في الأماكن السياحية لتوفر على السياح الكثير وتجذبهم بالجمع بين السياحة الترفيهية والعلاجية فهي تشتهر بعلاج آلام المفاصل والعظام والأشهر في المساج على مستوي العالم.