معلومات سياحية عن جورجيا

كاتدرائية تسميندا ساميبا

كاتدرائية تسميندا ساميبا

قلعة الرب

قلعة الرب

جمال تبليسي عاصمة جورجيا

جمال تبليسي عاصمة جورجيا

حديقة بولفارد الشهيرة في جورجيا

حديقة بولفارد الشهيرة في جورجيا

تلبسي عاصمة جورجيا

تلبسي عاصمة جورجيا

الاثنين,27 نوفمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

أين تقع دولة جورجيا

جمهورية جورجيا مكان سياحي رائع حيث تتميز السياحة في جورجيا بالتنوع بين المعالم والأثار التاريخية التي تعود لأقدم الحضارات التي سيطرت عليها والتي بقيت أثارهم حتى الآن، وتتمتع جورجيا بموقع ممتاز فهي توجد عند ملتقى شرق أوروبا مع غرب آسيا، وتحتضن الكثير من المعالم السياحية الهامة والناظر الخلابة، كما أنها تكون مغطاة بالجليد في الشتاء حيث تحتوي على اعلى قمم جبلية وهما ما يجذب السياح ويجعلها رائعة الجمال، بالإضافة إلى الكهوف الغائرة في أحضان جبالها الشاهقة والمدن القديمة وشواطئ البحر الأسود الخلابة.

طقس جورجيا

يتميز طقس جورجيا بالتنوع بين المناخ الاستوائي والمتجمد وذلك بسبب وقوعها بين البحر الأسود وجبال القوقاز الكبرى، ويعتبر شهري يوليو وأغسطس من الشهور الدافئة في جورجيا بينما ديسمبر ويناير وفبراير هم الأبرد.

اللغات في جورجيا

اللغة الجورجية هي اللغة المحلية، وأيضا يتحدث معظم سكانها اللغة الروسية، لكنك ولحسن الحظ لن تجد صعوبة في العثور على من يتحدث الإنجليزية.

أهم المعالم السياحية في جورجيا

قلعة الرب

توجد بالقرب من مدينة جورى، بنيت في الصخر في القرن الـ6 قبل الميلاد، اعتبرت مركزاً تجارياً هاماً ويعيش فيها حوالى 5000 شخص ،اكتشف فيها أكبر مبنى وهو عبارة عن قاعة كبيرة تضم أعمدة حجرية ضخمة حيث يستمتع السياح بزيارته ومشاهدة جماله.

كاتدرائية تسميندا ساميبا

تعتبر أكبر رمز للإحياء الديني في جورجيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، تتميز بفنها المعماري الرائع، ترتفع قبتها إلى نحو 84 متراً الى أعلى الصليب المغطى بالذهب المعدني فوق القبة المركزية ،كما تضم 9 كنائس صغيرة أغلبها يتمركز أسفل الكاتدرائية أي تحت الارض.

حديقة بولفارد الشهيرة

توجد حديقة بولفارد الشهيرة في باتومي وتعتبر باتومى أحد أجمل المدن التي تشهد على روعة السياحة في جورجيا، فهي تمثل أهم حدائق باتومى الممتدة على طول شاطئ البحر، فهي مكان رائع يستمتع فيه الناس بالجو اللطيف حيث أشجار النخيل وروعة المناظر الخلابة بالإضافة للكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها في الحديقة مثل التنزه والتمشي وركوب الدراجات، بالإضافة لالتقاط الصور التذكارية الرائعة ومشاهدة المناظر الفاتنة، كما أن الحديقة تعد أحد أجمل أماكن السهرة في الصيف.