اجمل معالم سياحية في جزيرة مالطا

الاثنين,27 نوفمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر
المعالم الطبيعية بجزيرة مالطا

المعالم الطبيعية بجزيرة مالطا

الخليج الذهبي بمالطا

الخليج الذهبي بمالطا

خليج ميليها بمالطا

خليج ميليها بمالطا

القلعه القديمة بمالطا

القلعه القديمة بمالطا

كاتدرائية سانت يوحنا

كاتدرائية سانت يوحنا

مالطا هي واحدة من أصغر دول العالم وواحدة من أكبر الجزر الثلاث الذان يطلان علي البحر الابيض المتوسط و ذلك الموقع المتميز ساعد في اعتدال المناخ بها اغلب اوقات العام و علي الرغم من صغر حجمها الا ان موقعها المتميز علي البحر الابيض المتوسط يمنحها تميزا طبيعيا رائعا يجذب العديد من السياح بالاضافة الي انها تضم معالم سياحية أثرية و معالم سياحية طبيعية ساحرة .

السياحة في جزيرة مالطا :

تعد جزيرة مالطا مكان بسيطا ولكنه ملئ بسحر الطبيعة فهي تضم العديد من معالم سياحية طبيعية جذابة للسياح حيث الاسترخاء و الهدوء و الاستمتاع بالاضافة الي معالم سياحيه لها اثر تاريخي هام .

اجمل معالم سياحية في جزيرة مالطا :

القلعة القديمة :

تقع القلعة داخل مدينة فيكتوريا وقد تم بنائها عام 1500 قبل الميلاد و تم تطويرها خلال كذا عصر مثل "الفنيقيين و الرومانيين " ولذلك تبرز القلعه العماره الاثريه القديمة .

الخليج الذهبي :

يعد الخليج الذهبي من أكثر المعالم الطبيعية شهره علي الجزيرة و يقع علي الساحل الغربي الشمالي لجزيرة مالطا وتستطيع ان تمارس به بعض الانشطه المائيه و الالعاب الرياضية الممتعة .

كاتدرائية سانت يوحنا :

تقع الكاتدرائيه في مدينة فاليتا عاصمة مالطا وتتميز ان تم بنائها علي العمارة الباروكية وتظهر الكاتدرائيه من الخارج بصورة شبيهه بالقلعة وتتزين من الداخل بالعديد من الاعمال الفنية و الزخرفيه الرائعه .

خليج ميليها :

يعد خليج ميليها من أشهر المعالم السياحية في الجزيرة وأطول الشواطئ الرملية ويمتاز بالعديد من الخدمات السياحيه حيث يحتوي شاطئ الخليج علي عدد من المقاهي السياحيه التي تقدم الطعام والمشروبات بالاضافة الي بعض المزارات السياحيه " قمة التلال و برج سانت اغاتا " .