افضل معالم سياحية في لارنكا

الأربعاء,29 نوفمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر
مدينة لارنكا في قبرص

مدينة لارنكا في قبرص

متحف بيريديس

متحف بيريديس

كنيسة أجيوس لازاروس

كنيسة أجيوس لازاروس

شواطئ لارنكا الساحرة

شواطئ لارنكا الساحرة

شاطئ منتجع بروتاراس في لارنكا

شاطئ منتجع بروتاراس في لارنكا

تقع مدينة لارنكا علي الشاطئ الجنوبي لجمهورية قبرص وهي من اشهر واهم المدن السياحيه في العالم فتضم العديد من المعالم السياحيه المتنوعة بين معالم سياحيه طبيعية و معالم سياحية اثرية لذلك تعد مدينة لارنكا من الوجهات السياحيه الهامة و المشهورة للعديد من السياح .

السياحة في لارنكا :

تتميز لارنكا بتنوع السياحه فيها بين السياحه الطبيعية الساحرة و السياحه التاريخيه العريقه وهذا التنوع يجذب العديد من السياح من داخل و خارج قبرص لذلك تعد مدينة لارنكا من اشهر الوجهات السياحيه في العالم .

افضل معالم سياحية في لارنكا :

كنيسة أجيوس لازاروس :

تبرز كنيسة أجيوس لازاروس الهندسه المعمارية البيزنطية التي ترجع الي القرن التاسع عشر وعلي الرغم من انهيار جزء من الكنيسه وبرج الكنيسة الاصلي الا ان الحاجز الايقوني المطلي بالذهب مازال موجودا حتي الان .

متحف بيريديس :

يعد هذه المتحف من اقدم المتاحف في قبرص وقد تم بنائه عام 1815 م ويحتوي علي العديد من الاثار القبرصية الرائعه بالاضافة الي بعض المشغولات الخزفيه و الزجاجية الرائعه .

مسجد لارنكا الكبير :

يعتبر مسجد لارنكا الكبير تحفة من تحف العماره الاسلامية فهو من المساجد التاريخيه الهامة للمسلمين حيث يقال انه يرجع الي ام حرام زوجة الصحابي عبادة بن الصامت التي كانت من اوائل المسلمين في المدينة .

شواطئ لارنكا :

تتميز لارنكا بشواطئها ذو الرمال الذهبيه والمياه النقيه الصافيه وتعد شواطئ لارنكا من المقاصد السياحيه الشهيره التي تجذب العديد من السياح من داخل و خارج قبرص .

بروتاراس :

هو واحد من اشهر المنتجعات السياحيه في لارنكا حيث يتميز بالعديد من الخدمات و الانشطه السياحيه المتعدده التي ينجذب السياح اليها .