أبرز وجهات السياحة العلاجية

السبت,02 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
السياحة العلاجية في العالم

السياحة العلاجية في العالم

السياحة العلاجية هي واحدة من أحدث أنواع السياحة التي انتشرت مؤخرا على مستوى العالم، وهناك الكثير من الوجهات السياحية التي تقدم تلك السياحة لما تستمتع به من مقومات تساعد السياح على الاستشفاء، أي قضاء فترات النقاهة وتساعدهم أيضا على العلاج من أمراض معينة مثل مشكلات الجهاز التنفسي وعلاج الروماتيزم وغيرها، وفيما يلي أبرز وجهات السياحة العلاجية في العالم.

أبرز وجهات السياحية العلاجية في عالمنا

ماليزيا

هي أحد الدول الرائدة في عمليات التلقيح الصناعي وفي علاج ضحايا الحروق، وفيما يخص السياحة العلاجية، نصف مليون زائر سنوياً يأتون للعلاج فيها والاستفادة بسياحتها العلاجية حيث تتمتع مستشفيات وعيادات العاصمة كوالالمبور بمستوى عالٍ وأسعار منخفضة في الوقت ذاته، بالإضافة إلى تطور بناها التحتية بشكل كبير مقارنةً بالدول الآسيوية.

تركيا

تركيا من أشهر دول السياحة العلاجية خاصة علاج العين بالليزك وزراعة الشعر، كما أن الساحل الجنوبي لها والذي يسمى "ريفييرا التركية" يتمتع بكونه من أفضل الأماكن لقضاء فترات النقاهة فيه، وتشير الإحصائيات إلى أن هناك حوالي 200 شخص سنويا يتوجهون إلى تركيا من كل مناطق العالم ليناولوا دورهم في العلاج الاستشفائي.

البرازيل

واحدة من أكثر دول أمريكا الجنوبية تطوراً في الطب، ومستشفياتها هي أولى مستشفيات العالم خارج الولايات المتحدة حصولاً على اعتماد من قبل اللجنة المشتركة الدولية، وقد تم اعتماد 40 منشأة صحية إلى حد الآن.

المجر

من أشهر الدول السياحية بشكل عام ومن أهمهم في السياحة العلاجية بشكل خاص حيث تشتهر بعلاج أمراض الروماتيزم والأمراض الجلدية حيث تعتبر منطقة المنتزه القومي الغنية بعيون المياه الجوفية من أهم أماكن السياحة العلاجية فيها.

جنوب أفريقيا

أصبحت جنوب أفريقيا تمتلك سمعة ممتازة في مجال الجراحات المختلفة حيث التكلفة الأقل والمكان المناسب لفترة النقاهة عقب الجراحات الخطيرة كالقلب المفتوح وجراحات المخ والأعصاب.