افضل 7 أماكن سياحية في أنقرة

متحف أناضول

متحف أناضول

قلعة انقرة

قلعة انقرة

برج اتاكولي بانقرة

برج اتاكولي بانقرة

السياح يستمتعون بالتزلج في جبل إيلما

السياح يستمتعون بالتزلج في جبل إيلما

العاصمة انقرة

العاصمة انقرة

السبت,09 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

تعد أنقرة عاصمة تركيا وهي من أشهر وأهم المدن السياحية بتركيا، وتضم العديد من الأماكن السياحية المتنوعة، حيث تحتوي المدينة على أماكن سياحية طبيعية ساحرة وأماكن سياحية أثرية عريقة لذلك تعد انقرة من أهم الوجهات السياحية للعديد من السياح من داخل وخارج تركيا.

السياحة في أنقرة

تضم أنقرة أماكن سياحية عديدة ومتنوعة بين الطبيعة الساحرة حيث الشواطئ والمنتزهات بالاضافة إلى المتاحف والأماكن الأثرية الهامة، وإليك افضل أماكن سياحية في أنقرة عليك زيارتها والإستمتاع بها.

أفضل 7 أماكن سياحية في أنقرة

متحف حضارات أناضول

يعد متحف أناضول من اهم الاماكن التاريخيه بانقرة حيث يضم معروضات كثيرة من البقايا الأثرية العريقة التي تعود للحضارات القديمة بمنطقة الاناضول بتركيا .

قلعة أنقرة

هي قلعة اثرية هامة حيث اثبتت الوثائق التاريخية ان كل الحضارات قد استخدمتها لحماية المدينة من الاعداء .

حديقة إيلينجي ييل باركي

تعد حديق إيلينجي من اكبر حدائق انقرة حيث تبلغ مساحتها حوالي 123 الف متر مربع وتقع علي قمة انقرة وتضم العديد من الاشجار والنباتات المميزة والتي تعطي منظر مبهج ساحر بالاضافة الي انها تحتوي علي اربع مساحات منفصلة للالعاب حيث توفر للاطفال التسلية والمرح وتوفر للعائلات مكان خاص للشواء وتناول العشاء في جو حميمي رائع .

جبل إيلما داغ

يعد جبل إيلما داغ من اشهر المقاصد السياحية في انقرة خاصة للشباب حيث الاستمتاع والمرح بتجربة التزلج علي الجليد الرائعة حيث تتحول انقرة في الشتاء الي قطعة ثلجية ساحرة تتيح للسياح الاستمتاع بالانشطة الترفيهيه المميزة .

منتزه كوغولو

يعتبر منتزه كوغولو من اجمل الاماكن السياحية في انقرة ويضم المنتزه بحيرة تتميز بوجود الطيور والبجع فيستمتع السياح برؤية هذا الجمال الطبيعي الساحر .

برج اتاكوله

يعد هذا البرج من اهم مراكز التسوق بانقرة حيث بجانب التسوق يتيح لك رؤية انقرة في مشهد ساحر من خلال الصعود إلى البرج .

حمام روما القديم

قد تم تأسيسه في القرن الثالث الميلادي برعاية الرومان ويظل هذا الحمام الي الان من اهم المقاصد السياحيه للسياح من داخل وخارج تركيا حيث يستمتعون بجو الاستحمام والاستجمام المختلف والمميز .