اهم 10 اماكن سياحية في طوكيو

قصر طوكيو الإمبراطوري

قصر طوكيو الإمبراطوري

حدائق هاماريكيو

حدائق هاماريكيو

متحف السيف الياباني

متحف السيف الياباني

منتزه طوكيو ديزني سي

منتزه طوكيو ديزني سي

برج طوكيو

برج طوكيو

الأحد,10 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

طوكيو هي عاصمة اليابان وتعتبر أحد أفضل الوجهات السياحية في اليابان حيث أنها تضم أماكن سياحية كثيرة متميزة تجذب الكثير من السياح حول العالم، فهي تحتوى على الكثير من الأماكن التاريخية والمناطق الترفيهية بالإضافة للأسواق العصرية والمطاعم المميزة، وفيما يلي نذكر في هذا المقال بعض من أماكن سياحية كثيرة رائعة في طوكيو.

السياحة في طوكيو

مصدر الدخل الأهم والصناعة الرئيسية في طوكيو هي السياحة حيث يأتي السياح من كل أنحاء العالم لقضاء الإجازات والعطلات في طوكيو حيث مناطق الجذب السياحي والكثير من الأماكن التي أدرجت في موقع التراث العالمي.

أهم 10 أماكن سياحية في طوكيو اليابانية

قصر طوكيو الإمبراطوري Tokyo Imperial Palace

يوجد هذا القصر في منطقة تشيودا من مدينة طوكيو، تبلغ مساحة محيطالقصر الكلية حوالي 3,41 كيلومتر مربع، وهو المقر الرئيسي للأسرة الإمبراطورية اليابانية ومنزلها، يضم القصر عدة مباني بما في ذلك القصر الرئيسي كيودن، إلى جانب مساكن الأسرة الإمبراطورية الخاصة، والأرشيف، والمتاحف، والمكاتب الإدارية.

برج طوكيو Tokyo Tower

يقع في منطقة شيبا كوين من حي ميناتو الخاص في مدينة طوكيو، يستخدم في الاتصالات والمراقبة، وهو ثاني أطول برج في اليابان بعد طوكيو سكاي تري حيث أنه مستوحى من برج ايفل الباريسي، ويصل ارتفاع البرج إلى 332,9 مترًا.

حديقة شينجوكو جيوين Shinjuku Gyoen

أحد أهم وأجمل أماكن سياحية في مدينة طوكيو، دمرت معظم أرجاء الحديقة من قِبل الغارات الجوية خلال المراحل الأخيرة للحرب العالمية الثانية، ثم أعيد بناؤها بعد الحرب، وفتحت الحديقة أبوابها للجمهور باسم الحديقة الوطنية الإمبراطورية شينجوكو في عام 1949م.

متحف طوكيو الوطني Tokyo National Museum

هو أقدم وأكبر متحف وطني في اليابان، يضم أكثر من 110,000 قطعة، يوجد داخل حديقة إينو في منطقة تايتو في مدينة طوكيو ويتألف من عدة مرافق منها المعرض الياباني، والآسيوي وغيرها.

متحف السيف الياباني Japanese Sword Museum

خصص هذا المتحف للفن الياباني لصنع السيف، حيث يديره جمعية الحفاظ على الفن الياباني من السيوف، به الكثير من التحف والسيوف والحوامل والدروع.

حديقة أوينو Ueno Park

واحدة من أوائل الحدائق العامة في اليابان، تضم الكثير من المتاحف وتأسست عام 1873، تضم الحديقة حوالي 8000 شجرة بالإضافة إلى 24800 شجيرة وهي أيضا موطن لضريح لإلهة الحظ عند اليابانيين.

طوكيو سي لايف بارك Tokyo Sea Life Park

هي مكان رائع للاستمتاع بمشاهدة الأسماك البحرية حيث يضم مجموعة متنوعة من الأسماك النادرة والمخلوقات البحرية الرائعة، فهو مناسب لكل الأعمار.

طوكيو سكاي تري Tokyo Skytree

هو أطول مبنى ياباني، يستخدم في البث التلفزيوني والإذاعي لمنطقة كانتو في مدينة طوكيو، يصل ارتفاعه إلى 634 مترًا، افتتح البرج لاستقبال الجمهور في عام 2012م، ووصل عدد زواره إلى 1,6 مليون زائر بعد أسبوعٍ من افتتاحه.

منتزه طوكيو ديزني سي Tokyo DisneySea Park

افتتح عام 2001 وتبلغ مساحته 71 هكتارًا من منتجع طوكيو ديزني لاند الواقع في ضاحية أوراياسو، احتل المرتبة السادسة من حيث عدد الزوار على مستوى العالم حيث يضم سبعة محطات مائية استكشافية متنوعة بحيث تناسب كافة الأعمار.

حدائق هاماريكيو Hamarikyu Gardens

 أحد أجمل حدائق طوكيو ومن أهم أماكن سياحية فيها فهي تحتل مساحة 250،165 مترًا مربعًا من أجمل الحدائق الخضراء المحاطة بخندق ماء بحري يغذيه خليج طوكيو.