اجمل 7 معالم سياحية في هانغتشو

الخميس,14 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
اجمل 7 معالم سياحية في هانغتشو

اجمل 7 معالم سياحية في هانغتشو

تعتبر مدينة هانغتشو أحد أشهر المواقع الأثرية للتراث العالمي لليونسكو حيث تضم معالم سياحية كثيرة متميزة، توجد مدينة هانغتشو في مقاطعة تشجيانغ التي تقع في الطرف الجنوبي من أطول قناة في العالم "القناة الكبرى" والتي تمتد بطول 1.776 كيلومتراً، تعتبر أحد أشهر المدن السياحية في الصين وذلك بسبب موقعها المتميز على سفح سلسلة من الجبال الخلابة لذلك يأتي لزيارتها العديد من السياح بالإضافة إلى المعابد والأضرحة القديمة والجسور وغيرها من معالم سياحية فريدة من نوعها.

أجمل 7 معالم سياحية في هانغتشو

متحف الحرير الوطني الصيني

يضم المتحف معروضات أثرية متعلق بصناعة الحرير في الصين، ولقد تم إنشاء المعرض تكريما لصناعة النسيج التي وجدت في البلاد منذ قرون.

البحيرة الغربية

تعد تلك البحيرة الرائعة أهم مكان في هانغتشو حيث تبلغ مساحتها حوالي 6 كم، تضم عدد من الجسور القديمة وتنقسم إلى خمسة أقسام من البحيرات والأجنية الجميلة والجذابة التي تحكي تاريخ البحيرة وكل قسم.

معبد لينغين

يعتبر أحد أكثر الأديرة البوذية شهرة في الصين، يعود تاريخه إلى عام 326 قبل الميلاد، يقع بالقرب من جبل فيلاي فنغ الذي يمتلئ بالكهوف الجميلة والمناظر الطبيعية وهو موطن تمثال بوذا الذي يرجع تاريخه إلى القرن العاشر، يضم المعبد الكثير من معالم السياحة مثل قاعة الملوك السماوية وغيرها.

شارع تشينغهفانغ أنسيانت

يعتبر من معالم سياحية كثير مميزة في الصين، فهو شارع صاخب يوجد بالقرب من البحيرة الغريبة، يمكنك أن ترى فيه لمحة من الحياة اليومية للسكان والكثير من المطاعم والمحلات فهي تعتبر مركز ثقافي هام يجتمع فيه الفنانين والمبدعين لعرض مهارتهم أمام المارة والزوار.

مدينة باغوداس

توجد على بعد 8 كم من جنوب هانغتشو، تضم الكثير من المعالم السياحية المتميزة مثل معبد باغودا الذي كان يعتبر بمثابة منارة حيث يصل ارتفاعه إلى 150 م وتضم ايضا معبد "بيرتشيد" و"معبد لي فونغ تا" الذي يتكون من خمس طوابق ويطل على البحيرة الغريبة، فلا يفوتك أبدا زيارة تلك المدينة الرائعة.

معبد يوي فاي

بني عام  1221 تكريماً للجنرال يوي فاي الذي نجح في صد العديد من غارات التتار، يقع في الطرف الشمالي من جسر سو بالقرب من حدائق هانغتشو النباتية، ويضم الكثير من المعالم السياحية المتميزة.

قرية لونغ جينغ

هي قرية جميلة ينمو فيها شاي لونغ المحلي الذي تشتهر به مدينة هانغتشو، وهي تبعد ثلاثة كيلومترات فقط جنوب غرب البحيرة الغربية.