10 مناطق ثلجية في تركيا

السبت,16 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر
أشجار الصنوبر البيضاء بتركيا

أشجار الصنوبر البيضاء بتركيا

جبل بوزداغ بأزمير

جبل بوزداغ بأزمير

السياح يستمتعون بالثلج فى تركيا

السياح يستمتعون بالثلج فى تركيا

الثلج فى تركيا

الثلج فى تركيا

جبل أولوداغ

جبل أولوداغ

تركيا من أجمل المدن السياحية فى العالم حيث تنفرد بمناظر طبيعية ساحرة بالإضافة إلى المعالم الأثرية والتاريخية العريقة لذلك تعد من أشهر الوجهات السياحية في العالم كما ان تركيا تعد من المدن الثلجية الساحرة التي يقصدها السياح لزيارة الأماكن الثلجية بها وقضاء أمتع الأوقات بصحبة عائلتهم وأصدقائهم وإليك اجمل 10 مناطق ثلجية فى تركيا .

10 مناطق ثلجية في تركيا :

جبل أولو داغ :

يقع جبل أولو داغ فى البورصة وهو من أشهر وأهم المعالم السياحية فى البورصة ومن أشهر الجبال الثلجية بتركيا ويطلق عليه إسم الجبل الأسطوري ويمكن الوصول إلى جبل أولو داغ عن طريق التلفريك الرائع .

جبل بوزداغ :

جبل بوزداغ هو من أجمل المناطق في أزمير وهو ينفرد بوجود أشجار الصنوبر الساحرة التى تغطيها الثلوج البيضاء فى لوحة فنية ساحرة .

منتجع ساكلي كانت :

على الرغم بشهرة أنطاليا بالسياحة الصيفية إلا إنها تضم أشهر المنتجعات الثلجية وهو منتجع ساكلي كانت الذي يتميز بالثلوج الغير كثيفة مما يجعله مقصد سياحي هام خاصة العائلات التي تصطحب الأطفال .

أوراسيا :

تعد أوراسيا من أكثر الأماكن الجذابة في تركيا وتغطي الثلوج الكثيفة الجبال في المنطقة طوال مواسم الشتاء والخريف لذلك فهي من أكثر المناطق الثلجية فى تركيا .

منتجع سيفريجا :

يعد هذا المنتجع من أقدم منتجعات التزلج حيث تم بنائه عام 1999 ويتميز المنتجع بضمه بعض الكافيتريات والمطاعم .

منطقة صاري قاميش :

تعد منطقة صاري قاميش من أشهر المناطق الثلجية فى تركيا وهي تقع فى قارص وتعد من أكثر الأماكن التي تتسم بالهدوء .

منطقة دا فراس :

تحتوي منطقة دار فراس علي العديد من منتجعات التزلج وتتميز هذه المنطقة بكثرة الثلوج فيها لذلك فهي من أبرز المناطق الثلجية في تركيا .

منطقة ألما داغ .

منطقة زيغانا .

منطقة يول أتش تي .