السياحة في البانيا

ألبانيا

ألبانيا

جمال الطبيعة في ألبانيا

جمال الطبيعة في ألبانيا

مدينة تيرانا

مدينة تيرانا

بيرات

بيرات

قلعة lekursi

قلعة lekursi

السبت,16 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع دولة ألبانيا في إقليم البلقان الواقع في جنوب شرق أوروبا، تتميز بأنها دولة صغيرة، الأمان وود السكان المحليين والطقس الدافئ والمنتجعات والشواطئ الخلابة والآثار والمدن التاريخية العريقة من أهم عوامل السياحة في ألبانيا التي تجذب الزوار، كما أن معظم دول العالم يمكنها السفر إلى ألبانيا دون الحاجة إلى فيزا أو تأشيرة سياحية مُسبقة.

أهم أماكن السياحة في ألبانيا

تيرانا

تيرانا هي عاصمة ألبانيا وتعتبر أحد أجمل أماكن السياحة فيها، تتميز بألوانها الرائعة حيث تجذب الكثير من السياح ليشاهدوا معالمها التاريخية ويعرفوا أكثر عن الثقافة والهندسة المعمارية الفريدة للمكان، بالإضافة إلى ود وكرم سكانها المحليين وطعامها الشهي.

بيرات

تتميز مدينة بيرات بصفوف المنازل البيضاء المبنية في التلال وعلى الرغم من صعوبة الوصول إليها من العاصمة تيرانا لكنها مدينة رائعة تستحق الاكتشاف حيث تضم المناظر الطبيعية الخلابة وتتميز بهندسة معمارية جذابة، وتلقب مدينة بيرات أيضا باسم "تاون أوف ثاوسند ويندوز".

غييروكاسترا

تصنف كأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، توجد بجوار مدينة بيرات وتشتهر بتعدد الثقافات، فبين أركانها تتعايش الثقافات المختلفة منذ قرون، كما أنها تضم الكثير من المباني التاريخية مثل قلعة المدينة الشهيرة والعديد من المساجد والكنائس.

كرويي

تعتبر مدينة كرويي أحد أشهر المدن السياحية في ألبانيا، وتقع هذه المدينة في شمال البلاد تحديدا على بعد 20 كيلومترا من العاصمة تيرانا عند سفح جبل كروج، ويمكنك زيارتها خلال يوم واحد فقط على الرغم من أنها مكان ثري يستطيع أن يتجول بك إلى قرون مضت في هذا المكان الرائع حيث الأماكن التاريخية العريقة.

ساراندا

أحد أهم المواقع السياحية في ألبانيا، تقع المدينة عبر البحر الأيوني بالقرب من جزيرة كورفو اليونانية الشعبية فهي تضم الكثير من الشواطئ الخلابة الرائعة بالإضافة إلى المعالم التاريخية مثل قلعة Lekursi وغيرها.