اهم معالم سياحية في لاباز

التلفريك من أهم معالم سياحية في لاباز

التلفريك من أهم معالم سياحية في لاباز

جمال الطبيعة في مدينة لاباز

جمال الطبيعة في مدينة لاباز

مدينة لاباز ليلا

مدينة لاباز ليلا

مدينة لاباز

مدينة لاباز

الثلاثاء,19 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة لاباز في بوليفيا على ارتفاع 3640 مترا فوق مستوى سطح البحر، وتعتبر المدينة من أجمل المدن السياحية في تلك المنطقة حيث تضم معالم سياحية رائعة، فهي عبارة عن وعاء منحدر جانبا حيث تصطف المباني من الطوب والبناء الأحمر فيه جنبا إلى جنب و تخلط مع ناطحات السحاب الحديثة والشاهقة وتتصدر المشهد سلسة الجبال الجليدية "كوردييرا رييال".

أهم معالم سياحية في لاباز

التلفريك

تملك مدينة لاباز أطول وأعلى شبكة للنقل بالتلفريك في العالم، والتي تجعل من السهل والممتع جدا الالتفاف حول المدينة في وظل وجود جو ممتع ومناظر جميلة من حولك.

متحف "موسو ديل ليتورال بوليفيانو"

يضم هذا المتحف مجموعة من الخرائط  التاريخية.

المتحف الوطني للإثنوغرافيا والفولكلور

يوجد هذا المتحف في قصر يعود للقرن الثامن عشر، يضم مجموعة من أقنعة المهرجانات وسيراميك الأنديز والنسيج المعقد والذي يعبر عن لمحة ملونة ومعاصرة عن ثقافات بوليفيا المتنوعة.

سوق "ألتو"

هو أكبر سوق في أمريكا اللاتينية ويتميز بحيويته وهواءه الطلق بسبب موقعه الجغرافي الرائع، وهناك يمكنك مشاهدة السكان المحليين وهم يبيعون كل شيء بداية من قبعات الصوف المصنوعة يدوية، إلى الأدوية العشبية.

الشارع الاستعماري

هو احد أهم شوارع لاباز حيث يعتبر واحد من أروع معالم سياحية في المدينة، فهو يعود للقرن الـ18 ويحتضن 5 من المتاحف الصغيرة التي يمكنك زيارتها بسهولة وأنت في الشارع، كما أنه يضم مجموعة من المحلات والمعارض.

المصارعة

هناك في مدينة لاباز يمكنك رؤية حلبات المصارعة التي صنعت خصيصا المصارعة الحرة للإناث، وهي رياضة هامة ونجحت فيها نساء أيمارا الأصليين واحتلن مكانة خاصة بهن في هذه الرياضة التي يهيمن عليها الذكور.

متحف الآلات الموسيقية القديمة ومتحف المعادن للذهب ما قبل الكولومبي.