اماكن السياحة العلاجية في الاردن

العلاج بطين البحر الميت فى الأردن

العلاج بطين البحر الميت فى الأردن

السياحة العلاجية فى الأردن

السياحة العلاجية فى الأردن

البحر الميت كنز السياحة العلاجية

البحر الميت كنز السياحة العلاجية

العلاج بطين البحر الأسود

العلاج بطين البحر الأسود

البحر الميت فى الأردن

البحر الميت فى الأردن

الأربعاء,20 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

تعد الأردن من أهم وأشهر الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، فهي تضم العديد من المعالم السياحية الجذابة والمتنوعة، بين المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الأثرية العريقة، كما انها تعد من أشهر وأهم مقاصد السياحة العلاجية فى الدول العربية وفي الشرق الأوسط كله، فهي تنفرد بالعديد من أماكن طبيعية ومنتجعات تعد من أهم مراكز السياحة العلاجية في الشرق الأوسط.

السياحة العلاجية في الأردن :

تنفرد الأردن بمقومات السياحة العلاجية المتميزة والمتنوعة، حيث الرمال المعدنية ومياه البحر الميت والمياه الكبريتية والينابيع المعدنية، بالاضافة إلى المناخ الصحي الرطب، كما انها تتميز بخدمات سياحية جذابة من حيث المنتجعات ومراكز الاستشفاء والعلاج فهى تضم أفضل وأمهر الأطباء في الأردن.

السياحة العلاجية في الأردن :

البحر الميت :

يعد البحر الميت من أشهر مقاصد السياحة العلاجيةر حيث يشتهر بطينه الأسود المليء بالاملاح والمعادن التي تساعد على الشفاء من الأمراض، كما أن مياه البحر الميت تحتوي على العديد من الأملاح والكالسيوم والماغنسيوم، وهذه التركيبة الساحرة من هذه المعادن تساعد بشكل كبير فى الاستشفاء من الأمراض، لذلك يتوافد العديد من السياح من كل العالم إلى البحر الميت للاستمتاع بالسياحة العلاجية والحصول على العلاج الطبيعي الساحر.

حمامات عفرا :

تقع حمامات عفرا فى جنوب الأردن، وتنفجر المياه الساخنة فيها من حوالي 15 مصدر مختلف، وأثبتت الدراسات والأبحاث الطبية في الأردن، أن هذه المياه تساعد بشكل كبير فى العلاج من العديد من الأمراض مثل الدوالي والروماتيزم وفقر الدم.

الحمة الأردنية :

هى قرية صغيرة تقع فى شمال الأردن، وتعد واحدة من أهم وأجمل الوجهات السياحية والعلاجية فى الأردن، فهى تحتوى على منتجع كبير تتوافر فيه العديد من الخدمات السياحية والعلاجية المتميزة، حيث تنفرد بوجود مركز خاص لعلاج امراض الجهاز التنفسي و الأمراض الخاصة بالجهاز العصبي والمفاصل.

حمامات ماعين :

تنخفض هذه الحمامات عن سطح البحر بحوالى 120 متر، وتتميز مياهها بخواص معدنية تساعد فى الاستشفاء من العديد من الأمراض، مثل أمراض العظام والمفاصل والامراض الجلدية، كما أنها توفر بعض المراكز التي تقوم بنشاطات وتدريبات جسمانية.