افضل مناطق السياحة في تونس

أسواق تونس

أسواق تونس

منطقة سيدي بوسعيد فى تونس

منطقة سيدي بوسعيد فى تونس

السياحة فى تونس

السياحة فى تونس

شوارع تونس

شوارع تونس

شواطئ تونس الساحرة

شواطئ تونس الساحرة

الأربعاء,20 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

تونس الخضراء هى من أهم وأجمل الوجهات السياحية العربية الافريقية، فهي تضم العديد من الوجهات السياحية المتنوعة، بين المعالم الطبيعية والأثرية العريقة، وعلى الرغم من صغر مساحتها إلا ان السياحة فى تونس تعد من أعلي وأهم مقاصد السياحة فى شمال افريقيا، وان كنت تخطط للسفر إلى تونس، إليك أفضل وأجمل وجهات السياحة فى تونس لزيارتها.

افضل مناطق السياحة فى تونس :

قرطاج :

تعد مدينة قرطاج من مدن تونس الصغيرة، ولكنها تضم العديد من المعالم التاريخية العريقة، التي تشهد لنا الحضارات المختلفة التي مرت بها، بالاضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، ويشتهر قرطاج بشواطئ ساحرة تعد من أشهر المقاصد السياحية للسياح.

منطقة الحمامات :

تقع فى جنوب شرق تونس، وتعد من أجمل مناطق السياحة فى تونس، وتتميز بشواطئها الساحرة، بالاضافة الي الحقول الخضراء، وبساتين زراعة البرتقال التي تشتهر بها، كما أنها تضم أهم مركز تسوق فى تونس وهو سوق الجمعة الذي يقام فى مدينة نابل التي تقع على بعد 11كم من منطقة الحمامات.

مدينة سوسة :

هى واحدة من أهم المدن التاريخية العريقة فى تونس، فهي تضم العديد من المعالم التاريخية، حيث القلاع والمتاحف، كما تشتهر مدينة سوسة بالسور ذات الحجارة الصفراء الذي يحدها من كل جانب كما أنها تضم ايضا العديد من مراكز التسوق الشهيرة فى تونس مثل السوق القديم، وسوق التوابل، وسوق الأسماك.

جزيرة جربة :

تعد جزيرة جربة من أهم الوجهات السياحية الطبيعية في تونس، فهي تتميز بموقع ممتاز فى قلب البحر الأبيض المتوسط، وتتمتع جزيرة جربة بشواطئ ذو مياه فيروزية صافية ورمال بيضاء ناعمة كما أنها تتميز بمناخ رطب معتدل أغلب أوقات العام لذلك تعد من أهم مناطق السياحة فى تونس.

صفاقس :

تتشكل صفاقس من أرخبيل جزر ساحر، يتميز بشواطئ جذابة يتوافد اليها السياح من داخل وخارج تونس، للاستمتاع بالطبيعة والهدوء والجمال الساحر.

سيدي بوسعيد :

هى عبارة عن قرية صغيرة مطلة على البحر، ولكنها تخرج في لوحة فنية ساحرة تتشكل بمعمارها المميز بين اللون الأزرق والأبيض، وموقعها الساحر المطل على البحر، وهى تضم العديد من المعالم السياحية مثل قصر النجمة الزهراء، والقرية المعمارية التونسية.