أفضل 5 أماكن سياحية في الأردن

اماكن سياحية

اماكن سياحية

معالم الاردن السياحية

معالم الاردن السياحية

مناظر طبيعية

مناظر طبيعية

الأربعاء,20 ديسمبر 2017
إعداد: سمر محمد

الأردن من أفضل البلدان السياحية حول العالم، والتي تشتهر بالسياحة العلاجية والطبيعة الساحرة التى تمنح زائريها الراحة والاسترخاء، لذا إذا كان قرارك هو السفر فعليك أن تعرف في البداية خريطة أفضل 5 أماكن سياحية هناك لتضمن قضاء وقت ممتع جدًا.

أماكن سياحية في الأردن

-البتراء "متعة السياحة بين الوديان"

هذه المدينة الساحرة والتى تقع بين جبال الأردن العالية، التاريخ يقول أنها كانت في الأصل مدينة مهجورة حتى تم اكتشافها فى القرن التاسع عشر، والتي تحولت بعد هذا التاريخ إلى أهم المدن الأثرية حول العالم وليس على مستوى الأردن فقط، كما أنه من المتحتمل أن تحمل لقب إحدى عجائب الدنيا السبع لما تتمتع به من تصميم جذاب غير تقليدي ، لذا فهي مزار يجب أن يحظى بإهتمامك في زيارتك الأولى للأردن.

-وادي روم.. الحياة البدوية وسط الصحراء  

تحديدًا فى جنوب الأردن، هذا الوادي سيأخذك إلى رحلة في قلب الصحراء والرمال الملونة والصخور التى شكلتها الطبيعة ونحتت بها ما ترغب فيه لتتحول هذه المدينة إلى منطقة مميزة في الأردن لا مثيل لها على الإطلاق، إذا كنت من عشاق الصحراء وقضاء وقت غير تقليدي بين الرمال وتحيا حياة البدو ليوم واحد فهذه هى المدينة الأفضل لك فى الأردن، ستعيش تجربة لن تنساها أبدًا.

-البحر الميت .. سياحة علاجية على حدود الأردن

إذا كنت تبحث عن مكان للاسترخاء والهدوء، فالذهاب إلى البحر الميت خيار جيد، هذا المكان لن يمنحك المتعة فقط، بل يعتبر من أفضل أماكن السياحة العلاجية حول العالم، لاحتواء مياه البحر على نسبة عالية من الأملاح التي لها خصائص علاجية.

-جرش ...سياحة أثرية

لا أحد يذهب إلى الأردن ولا يفكر بزيارتها، ليس فقط لموقعها المتميز، بل لأنها كذلك من أقدم المدن الأثرية الموجودة حول العالم لاحتوائها على الآثار الرومانية مما منحها أهمية كبيرة، كذلك يعقد بها مهرجان سنوي يحمل اسمها مما يزيد من أهميتها السياحية.

-منتجع العقبة .. سحر الشعاب المرجانية

مكانه المميز، فضلا عن تكوينه الساحر، فالشعب المرجانية والمياه العاذبة والرمال الناعمة جميعها فى مكان واحد، كما أنه المكان الأفضل على الإطلاق لرياضة الشواطئ مثل التزلج الهوائي أو على الماء، لذا فهو خيار ممتع جدًا لا تتنازل عنه أبدًا.