اهم 6 اماكن سياحية في سبانجا

الخميس,21 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
بحيرة سبانجا

بحيرة سبانجا

التوابيت وشواهد القبور البيزنطية

التوابيت وشواهد القبور البيزنطية

مدينة سبانجا

مدينة سبانجا

زوار حديقة حيوان داريجا يلعبون من سلحفاء

زوار حديقة حيوان داريجا يلعبون من سلحفاء

سبانجا واحدة من أهم أماكن سياحية في تركيا، تعتبر جوهرة طبيعية حيث تقع في سقاريا ضمن منطقة مرمرة التركية على الطرف الآسيوي تحديدا على بعد ساعتين من اسطنبول، تتميز المدينة بطبيعتها الخلابة بسبب مناظرها الساحرة من البحيرات والجبال والشلالات، فهي مكان رائع لقضاء عطلتك في جو من الهدوء والصفاء الذهني كما أنها تضم العديد من الأنشطة والأماكن التي تجذب السياح، وفيما يلي نذكر أهم 6 أماكن سياحية في سبانجا.

أهم 6 أماكن سياحية في سبانجا بتركيا

قرية معشوقية

تعرف بمأكولاتها البحرية المحلية الممتازة مثل سمك السلمون المرقط التي يأتي الزوار من أجله خصيصا، توجد في بداية طريق الصعود إلى جبل كارتبه، ويجري فيها العديد من الأنهار والجداول المائية التي تنبع من قمم الجبال المحيطة.

بحيرة سبانجا

تقع البحيرة بين مرج ادابازاراي وخليج إزميت وتعتبر أحد أشهر أماكن سياحية في سبانجا حيث تحيط بها التلال والغابات العالية وتقدم العديد من الأنشطة الرائعة في مياهها العذبة مثل التجديف أو ركوب الدرجات.

التوابيت وشواهد القبور البيزنطية

منطقة تضم مجموعة من التوابيت الأثرية المتميزة التي تعود إلى العصر البيزنطي والتي تم اكتشاف بعضها في قرية الفكرية عام 1976 في حين تم العثور على البعض الآخر خلال القيام بأعمال بناء على الطريق السريع عام 1987.

مسجد رستم باشا

بنى هذا المسجد التاريخي في عام 1555 من قبل الوزير رستم باشا لابنه سليمان، وهو مسجد رائع لا يزال محافظاً على هيكله الأصلي ولا زالت أبوابه مفتوحه حتى الآن أمام المصلين.

ينابيع كوزولوك سبرينغز

يأتي إلى هذه الينابيع الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من فوائدها الصحية لما في ذلك من فائدة كعلاج لاضطرابات المفاصل وأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة.

حديقة حيوان داريجا

حديقة كبيرة تضم مجموعة من الحيوانات والطيور والأسماك حيث تحتضن حوالي 200 نوعا مختلف من الحيوانات منها 135 نوعاً من الطيور و19 من الأسماك بالإضافة إلى آلاف النباتات.