اشهر مدن في كاليفورنيا

السبت,30 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله
مدينة لوس أنجلوس

مدينة لوس أنجلوس

مدينة سان فرانسيسكو

مدينة سان فرانسيسكو

مدينة سان دييغو

مدينة سان دييغو

مدينة سان خوسية

مدينة سان خوسية

ولاية كاليفورنيا أحد أهم الولايات المتحدة الأمريكية، تتميز بأنها تشغل السواحل الغربية للولايات المتحدة، وتعتبر من الولايات الأكثر كثافة سكانية ومدينة لوس أنجلس أكبر مدنها كما أن كاليفورنيا حاصلة على المرتبة الثالثة من حيث المساحة، وتتخذ من مدينة ساكرامنتو عاصمة لها.

معلومات عن ولاية كاليفورنيا

  • تحمل كاليفورنيا لقب الولاية الذهبيّة (The Golden State).
  • تشغل ولاية كاليفورنيا مساحة تصل إلى 410.000 كيلومتر مربع.
  • وفقاً لإحصائيات عام 2012م فإن عدد سكانها أكثر من 38.041.430 نسمة.
  • تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في ولاية كاليفورنيا.
  • تضم الولاية عددا من المدن الشهيرة التي تتصدر المجال الإحصائي وتصنيفات الاكتظاظ السكاني على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

جغرافيا ولاية كاليفورنيا

تبدأ ولاية كاليفورنيا امتداداً من سواحل المحيط الهادئ وصولاً إلى سلسلة جبال سيبيرا نيفادا في الناحية الشرقية من البلاد، مروراً بصحراء موهافي القائمة بالجزء الجنوبي الشرقي منها، وتنتهي بغابات تنوب ردوود دو غلاس في الجزء الشمالي الغربي.

أشهر المدن في ولاية كاليفورنيا

تحتضن ولاية كاليفورنيا ثماني مدن تعتبر من بين خمسين مدينة من الأكثر كثافة سكانية على مستوى الولايات المتحدة وهم:

لوس أنجلوس

 أحد أشهر مدن ولاية كاليفورنيا ويرمز لها اختصاراً بـ LA، تمتد مساحتها إلى 1290.6 كيلومتر مربع، وتأتي بالمرتبة الثانية من حيث الكثافة السكانية بعد نيويورك.

سان دييغو

تقع مدينة سان دييغو في الجزء الجنوبي من كاليفورنيا ويطلق عليها اسم Americans finest city، تأتي بالمرتبة التاسعة على مستوى الولايات المتحدة من حيث المساحة، يمنحها جسر البارون الواصل بين شطري المدينة شهرة كبيرة.

مدينة سان خوسيه أو سان هوزيه

تعتبر أحد أشهر مدن كاليفورنيا، تقع مدينة سان هوزيه في الجزء الجنوبي من خليج سان فرانسيسكو، وتعتبر المدينة الثالثة على مستوى كاليفورنيا، والعاشرة بين المدن الأمريكية، وتشير إحصائيات عام 2005م إلى أنّه يقطنها 912332 نسمة.

بالإضافة إلى المدن التالية التي تعتبر من أشهر مدن ولاية كاليفورنيا وهم: (سان فرانسيسكو، فريسنو، سكرامنتو، لونغ بيتش، أوكلاند).