أفضل مهرجانات الطعام في العالم

الثلاثاء,02 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر
مهرجان صالون دي شوكولا

مهرجان صالون دي شوكولا

مهرجان الفطائر في هونج كونغ

مهرجان الفطائر في هونج كونغ

عشبة البقلة الخضراء في الاطباق الانجليزية

عشبة البقلة الخضراء في الاطباق الانجليزية

العصيدة الأسكتنلدية

العصيدة الأسكتنلدية

البيتزا الإيطالية

البيتزا الإيطالية

يعد الطعام من الحاجات الأساسية للبشر، من أجل استكمال الحياة، ولكن أخذ الطعام شكل مختلف من فترة كبيرة، فلم يعد مجرد حاجه بشرية للبقاء، بل أصبح فن راقي، يتهافت عليه العديد لتعلمه، والاستمتاع بالعمل به، وبالتالي فأصبح له عشاق ومعجبين به من كل العالم، يتوافدون لحضور المسابقات والمهرجانات والفعاليات التي تقام بشكل خاص للطعام ومحبيه، وانتشرت هذه المهرجانات بشكل كبير في العديد من الدول المختلفة، ومنها الذي يقام بشكل سنوي ودوري، وإليك أفضل مهرجانات الطعام العالمية.

أفضل مهرجانات الطعام في العالم :

مهرجان صالون دي شوكولا :

علي الرغم من انتشار مهرجانات الشيكولاتة في أنحاء العالم كله، إلا ان يعد مهرجان صالون دي شوكولا من أفضل وأهم هذه المهرجانات، حيث تعد منتجات الشيكولاتة الذي ينتجها من اعلي وأجمل المنتجات، ويقام هذا المهرجان بشكل دوري في كيتو بالإكوادور.

مهرجان جولدن سبورتل السنوي :

يعد من أهم وأشهر المهرجانات الاسكتلندية، التي تقام بشكل سنوي للاحتفال ب أكلة العصيدة التقليدية باسكتلندا، ويسمي المهرجان باسم جولدن سبورتل أي المعلقة الخشبية الذهبية، والتي يتم استخدامها في طهي وصناعة العصيدة الاسكتلندية.

مهرجان نبات البقلة :

تستخدم نبات البقلة كثيرا في الأطباق الانجليزية، فهي تعد من أشهر النباتات الخضراء التي يستخدمها الطهاة الانجليز في أطباقهم، ويقام المهرجان للاحتفال بهذه النبتة وإعداد العديد من الأطباق المختلفة باستخدامها.

مهرجان الفطائر المحشوة :

يحتفل عشاق الطعام في هونج كونغ بمهرجان الفطائر المحشوة، التي تعد من أجمل وأشهر الأكلات التي يعشقونها، وهي عبارة عن عجينة من الأرز اللزج، يتم حشوها بخلطات مختلفة ومتنوعة.

مهرجان البيتزا :

بالطبع يقع مكان هذه المهرجان في موطن البيتزا إيطاليا، ويحتفل عشاق البيتزا في هذا المهرجان بأكثر من 50 نوع مختلف من أطعمة البيتزا الايطالية الساحرة.