فعاليات مهرجان ربيع الرياض

الثلاثاء,02 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر
سجادة الزهور في معرض الربيع

سجادة الزهور في معرض الربيع

مجسمات الزهور

مجسمات الزهور

السياح في فعاليات ربيع الرياض

السياح في فعاليات ربيع الرياض

الزهور المختلفة بمهرجان الربيع

الزهور المختلفة بمهرجان الربيع

العروض الترفيهية بالمهرجان

العروض الترفيهية بالمهرجان

بقدوم الربيع يأتي كل ما هو جميل ومبهج، حيث النباتات والزهور الملونة الساحرة، والمناخ المعتدل، والفعاليات والمهرجانات الرائعة، وبالطبع من أشهر وأهم المهرجانات التي تقام في موسم الربيع هي مهرجانات ورود وأزهار الربيع المختلفة، وتشترك دول عديدة في الاحتفال بمهرجان الربيع، واقامة العديد من الاحتفالات والفعاليات، وسوف نعرض الأن فعاليات مهرجان الربيع في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

نبذة عن مهرجان ربيع الرياض :

يقام مهرجان ربيع الرياض السنوي في منطقة أمانة، ويرجع اختيار هذه المنطقة من قبل السياحة في المملكة، حيث تقوم منطقة أمانة بتنظيم المهرجان والاشراف عليه لاستقبال السياح بترحيب كبير من أجل تنشيط السياحة الداخلية في المملكة، ويعد المهرجان معرض تعليمي، تثقيفي بأنواع النباتات والزهور والأشجار المختلفة، وكيفية زراعتها، والاعتناء بها، بالاضافة إلى تثقيف الزوار بأساليب تنسيق الحدائق المنزلية، وكيفية استخدام النباتات والزهور في ديكورات المنزل الداخلية أو الخارجية.

فعاليات مهرجان ربيع الرياض :

سجادة الزهور :

تعد من اشهر وأكثر ما يميز مهرجان الربيع في الرياض، ويتم تشكيلها من أكثر من عشرة أنواع من الزهور المختلفة، ومتعددة الأشكال والألوان، ويبلغ عددها حوالى أكثر من مليون زهرة، ويتم صناعة هذه السجادة بشكل دوري كل عام عند إقامة المهرجان.

العروض المسرحية :

يقام في المهرجان عروض مسرحية ترفيهية مختلفة المحتوي، بين التوعية عن أهمية النباتات وكيفية الاعتناء بها وعروض ترفيهية أخرى.

المرافق الترفيهية للأطفال :

يضم مهرجان ربيع الرياض العديد من المرافق والأنشطة الترفيهية التي تستهدف الأطفال، حتي يكون المهرجان ممثل تعليمي وثقافي هادف، ومن هذه الفعاليات الخاصة بالاطفال " مسرحية المزرعة القديمة "، التي عرضت حياة الفلاح  وأنشطة يومية له، والحيوانات الأليفة التي يقوم بتربيتها والاعتناء بها.

المجسمات :

من أشهر ما يضمه مهرجان ربيع الرياض، المجسمات الرائعة التي تتشكل من الزهور، لتمثل أشكال مختلفة من الفراشات والنحل وباقات الورد.