ابرز معالم سياحية في ميريدا

ساحة مايور التاريخية في ميريدا

ساحة مايور التاريخية في ميريدا

الأربعاء,10 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر ميريدا عاصمة ولاية يوكاتان المكسيكية، تضم ميريدا باقة من أجمل معالم سياحية في المكسيك وهو ما يجعلها وجهة سياحي شعبية حيث يأتي إليها الكثير من المسافرين والسياح ليستمتعوا بالشوارع النظيفة والحدائق الجذابة والساحات المركزية الواسعة وغيرها من الأماكن السياحية والمتاحف ومواقع المايا القديمة المشهورة في المكسيك، نذكر فيما يلي بعض من أفضل معالم سياحية في ميريدا.

معلومات عن مدينة ميريدا المكسيكية

  • تأسست ميريدا في عام 1542 من قبل الأسبانيين، ومنذ ذلك الحين أصبحت العاصمة الثقافية لشبه جزيرة يوكاتان بأكملها.
  • كانت تعرف بالمدينة البيضاء لأنها كانت لقرون مركزاً لصناعة المنسوجات حيث اعتاد سكانها المحلين ارتداء الملابس البيضاء وهو التقليد الذي مستمر حتى اليوم.

أبرز معالم سياحية في مدينة ميريدا المكسيكية

متحف عالم المايا العظيم

يعتبر أحد أبرز معالم سياحية في ميريدا، يقدم الكثيرمن المعلومات والمنحوتات عن المايا مما يجعله أحد أفضل الأماكن المكرسة لثقافة المايا التي تظهر في كل مكان في يوكاتان حيث يقدم عرض رائع بالوسائط السمعية والبصرية للتعرف على تاريخ السكان المحليين، وفي المساء يضاء المبنى بشكل جميل، بالإضافة إلى أنه يتكون المتحف من أربعة معارض دائمة تضم أكثر من 500 قطعة أثرية أبرزها مجموعة من النقوش القديمة والمنحوتات والوثائق التاريخية والمنسوجات التي يرجع تاريخها إلى الفترة ما قبل الغزو الإسباني.

منزل مونتيجو

يقع منزل مونتيجو في الجانب الجنوبي من ساحة مايور التاريخية، يعتبر تحفة فنية شاهدة على العمارة الاستعمارية الإسبانية في المكسيك، وقد بني في عام 1549 كمقر لعائلة مونتيجو الأثرياء الذين امتلكوا المبنى حتى عام 1978، تستطيع مشاهدة زيارة الغرفة الكبيرة المفروشة بأثاث عتيق مستورد من أوروبا والمنحوتات الحجرية الرائعة والمميزة للمنزل.

كاتدرائية ميريدا

تعتبرأكبر كنيسة في يوكاتان، تأسست في الفترة بين 1561 و 1598 فوق معبد المايا السابق على الجانب الشرقي من ساحة مايور، وتتميز بتصميم خارجي مبهر ومن الداخل تتزين بديكور أنيق ولوحات جدارية بالإضافة للمنحوتات الخشبية الهندية التي تعود إلى القرن الـ16، وغيرها من التحف الرائعة.