اجمل اماكن سياحيه فى كيشيناو

السبت,13 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
مدينة كيشيناو

مدينة كيشيناو

متحف بوشكين في كيشيناو

متحف بوشكين في كيشيناو

المكتبة الوطنية في كيشيناو

المكتبة الوطنية في كيشيناو

كاتدرائية المسيح في كيشيناو

كاتدرائية المسيح في كيشيناو

تُعرف مدينة كيشيناو بمدينة الهضاب السبع، تضم مجموعة من أجمل أماكن سياحية في مولدوفا، فهي تقع في مولدوفا وتعتبر عاصمتها وأكبر مدنها، تتميز بالطبيعة الرائعة الجميلة فهي توجد على ضفاف نهر "بيغ" حيث الطبيعة الساحرة الخلابة، نتحدث في هذا المقال أكثر عن كيشيناو ونذكر أجمل أماكن سياحية فيها.

معلومات عن مدينة كيشيناو

  • تقع كيشيناو في وسط مولدونا على نهر بايك، ويحد نهر بايك أحياء العاصمة القديمة بينما تمتد أحياؤها الجديدة إلى التلال المحيطة بها.
  • كيشيناو مركز صناعي كبير ينتج المواد الغذائية ومعدات البناء، يبلغ عدد سكانها 676,000 نسمة، وأنشئت بالقرب من دير عام 1420م.
  • وعندما سيطر على مولدوفا السوفييت بعدما تبادلت رومانيا وروسيا والدولة العثمانية السيطرة عليها عدة مرات خلال القرون الخمسة التالية، جعلوا كيشيناو جزءاً من الاتحاد السوفييتي عام 1940م.
  • لا تزال المدينة السوفييتية السابقة تحتفظ بشواهد عن الحكم السوفياتي السوفييتي جنباً إلى جنب مع المباني الجديدة المشيدة على وفق الطراز المعماري الغربي.
  • تعد كيشيناو المدينة الأغنى في مولدوفا، وهي دولة نامية يتفاوت فيها الدخل والمستوى المعيشي ولكن كيشيناو ساهمت بأراضيها الزراعية الخصبة في ازدهار صناعات معينة في مولدوفا.
  • تاريخ كيشيناو مع الاتحاد السوفيتي
  • أطلق السوفييت على مولدوفا اسم الجمهورية المولدافية السوفييتية الاشتراكية، وظلت كيشيناو التي عرفت وقتها باسم كيشنيف عاصمة لها.
  • وخلال الحرب العالمية الثانية (1939 - 1945م) تم تدمير نحو نصف مباني المدينة. وفي عام 1991م، أعلنت مولدوفا استقلالها عن الاتحاد السوفييتي.

أجمل أماكن سياحية في مدينة كيشيانو

تستقطب المدينة الكثير من السياح بسبب الأماكن السياحية الرائعة فيها مثل الأماكن السياحية الآتية :

كاتدرائية المسيح  Christ Cathedral

تعتبر الكنيسة الرئيسية المولدوفية في المدينة، والتي يرجع تاريخها إلى الثلاثينيات من القرن العشرين، وتتواجد فيها لوحات جدارية داخلية مميزة إلى جانب وجود برج الجرس الذي بني في عام 1836 لكنه تم تدميره بعد الحرب العالمية الثانية وأعيد بناؤه في عام 1997.

المكتبة الوطنية National Library

تأسست في عام 1940، وهي من المكتبات العامة التي يذهب الكثير من السياح لزيارتها من وقت لآخر للتعرف على الحضارات المختلفة وقراءة الكتب في مختلف الموضوعات.

متحف بوشكين Pushkin Museum

كان المنفى الذي قضي فيه الشاعر الوطني الروسي ألكسندر بوشكين ثلاث سنوات من المنفى في عام 1820 حتى عام 1823، وهناك يمكنك أن تجد كوخه الصغير الممتلئ بالمفروشات الأصلية والمتعلقات الشخصية وصور لحبيبته بايرون على مكتبه الخاص.