ابرز اماكن سياحيه فى بودغوريتسا

السبت,13 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
بودغوريتسا

بودغوريتسا

بودغوريتسا هي عاصمة جمهورية الجبل الأسود تضم الكثير من أماكن سياحية غاية في الجمال، وتعد بودغوريتسا أحد دول البلقان حيث تتمتع بتاريخ عريق يمزج بين عصر الرومان والأتراك، تضم العديد من أروع أماكن سياحية قد تراها في حياتم حيث المباني القديمة والمناظر الطبيعية الخلابة.

معلومات عن بودغوريتسا

  • بلغ عدد سكانها حوالي 136،473  نسمة حسب إحصاء عام 2003.
  • اسمها يعني حرفيا "تحت جوريكا" باللغة الصربية، وجوريكا تعني "تذكر الجبال" هو اسم أحد الجبال التي تشرف علي البلدة.
  • عرفت باسم لدوكليا قبل العصر الروماني وروما، وفي العصور الوسطى عرفت باسم ريبنيكا، وبين 1945 و 1992 كانت تدعى تيتوغراد.
  • تضم بودغوريتشا العديد من المسارح والمكتبات والجامعات.

أماكن سياحية متميزة في بودغوريتسا

مركز الفن المعاصر Centre of Contemporary Art

يقع في القصر الشتوي للملك نيكولا بتروفيتش بكروسيفاتش، وتقام فيه معارض منتظمة، ومتقطعة لفنانين محليين حيث يمكنك مشاهدة اللوحات وفي حديقة المركز يمكنك القيام بنزهة خلوية ممتعة ورائعة.

حطام دوكليجا Dukljia Ruins

هي منطقة تعود فيها الحياة إلى أكثر من ألفي عام حيث وجد بها علماء الآثار أكثر من ثلاثمائة مقبرة تعود للقرن الأول الميلادي كما تنتمي حطام دوكليجا إلى مدينة رومانية قديمة.

جسر ريبنيكا Ribnica Bridge

أحد أبرز أماكن سياحية في بودغوريتسا، بني في العصر الروماني، يمكن التجول في المنطقة للاستمتاع بجمال الطبيعة ومهارة العمارة الرومانية القديمة.

كاتدرائية قيامة المسيح Cathedral Of The Resurrection Of Christ

تقع وسط مساحة مفتوحة في وسط مدينة بودغوريتسا، يحيط بها عدد من الأضرحة التي تعود للقرن التاسع، وبدأ بناؤها عام 1993 واستغرق عشر أعوام، يمكنك أن تجد العديد من اللوحات الزيتية الموضوعة على حوائط ذهبية، وأكثر ما يميزها تصميمها الذي قام به Dr Predrag restric الدكتور بريدراج ريستيك وهو رجل معماري صربي بنى أكثر من مائة كنيسة.