السياحة فى مدينة دينانت البلجيكية

قلعة فريور

قلعة فريور

كنيسة سيدة دينانيت

كنيسة سيدة دينانيت

قلعة دينانيت

قلعة دينانيت

نزهة النهر

نزهة النهر

الأربعاء,17 يناير 2018
إعداد: سمر محمد

تعد بلجيكا مقصدا سياحيا ومن أهم الوجهات السياحية في أوروبا،لاحتوائها على العديد من عوامل جذب السياح ، كما أنها واحدة من أهم عواصم الأزياء في العالم، فضلاً عن ما تشتهر به من مناظر طبيعية خلابة وشواطئ ساحرة تنتشر في العديد من أجمل مدن بلجيكا.ولعل أكثر المدن شعبية في بلجيكا هي بروكسل و أنتويرب وغنت وبروج و دينانت ، ولكن تلك البلد الجميل لديها أكثر من ذلك لتقدمه للسائحين،تتمتع مدينة دينانت بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية التي تريح الأعصاب، حتى انها تلقب بجميلة نهر الميز، وتعتبر خيارا رائعا للسياحة في بلجيكا ،حيث أنها تحتوي على العديد من الكهوف، والمحميات الطبيعية شديدة الجمال، كما تتميز بوجود بعض الحيوانات والطيور والنباتات شديدة الندرة .

اماكن سياحية فى مدينة دينانت

قلعة فريور

تقع قلعة فريور على الضفة اليسرى من نهر الميوز، وتحتوي القلعة على حديقة مدرجة ذات تشكيل رائع وتعتبر من أكثر المواقع الطبيعية في بلجيكا، وقد صنفت باعتبارها واحدة من مواقع التراث الرئيسية، مبنى القلعة على طراز عصر النهضة، والحدائق بها طابع رسمي وتاريخي رائع ، وتعتبر قلعة فريون هي نسخة مصغرة من قلعة فرساي في فرنسا.

كنيسة سيدة دينانيت

واحدة من المعالم الرئيسية للمدينة، وهي كنيسة كاتدرائية لها برج يشبه في تكوينه شكل الكمثرى او الزنبق وبه جرس، وقد أعيد بناء الكنيسة في القرن الثالث عشر بعد أن دمرت من قبل فرقة موسيقى الروك، وتحتوي هذه الكنيسة على زجاج ملون رائع، وعدة تماثيل بالحجم الطبيعي، وأعمدة حجرية، وسقف زجاجي كبير، وهو واحد من أكبر الكنائس في أوروبا.

قلعة دينانيت

تقع القلعة المحصنة على جرف صخري على طول نهر ميوس، ويطل على بانوراما مذهلة من أسطح المنازل، وتم بناء القلعة في القرن الحادي عشر لحماية وادي ميوز،. ويمكن للزوار تسلق سلالم  القلعة، أو ركوب الكابل الطائر الذي يعتبر واحد من أقصر الكابلات وأكثرهم حدة .

نزهة النهر

تقع مدينة دينانت على طول نهر ميوز، بين وادي حاد ومنحدرات صخرية عالية ونهر سريع متدفق، ويعتبر التنزه في النهر هو أفضل وسيلة للاستكشاف المدينة، ومشاهدة الأماكن ذات الأهمية التاريخية في المدينة ومن ضمنها وادي  نهر ميوس.