اهم اماكن سياحيه فى برايتون

الأربعاء,17 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
قصر البافيليون الملكي

قصر البافيليون الملكي

مُنتزه ستانمر في برايتون

مُنتزه ستانمر في برايتون

مُنتزه ستانمر

مُنتزه ستانمر

 برايتون

برايتون

عجلة برايتون وجمال المنظر في الغروب

عجلة برايتون وجمال المنظر في الغروب

تقع مدينة برايتون على الساحل الجنوبي لإنجلترا، يبلغ عدد سكان مدينة برايتون نحو 480.000 وهو ما يجعلها أكبر سلطة محلية في جنوب شرق إنجلترا، تتميز بوجود الكثير من أماكن سياحية كثيرة ومتنوعة، بدأت برايتون بجذب المزيد من الزوار بعد تحسن النقل البري إلى لندن، وأصبحت نقطة الصعود لقوارب السفر إلى فرنسا، نتحدث فيما يلي عن أهم أماكن سياحية في برايتون.

أهم أماكن سياحية في برايتون

قصر بيير

يقع قصر بيبر في برايتون، يقدم ثلاثة هياكل إلا انها دمرت واحدة تلو الاخرى بسبب العاصفة، بني هذا القصر في عام 1891م، وبجانب القصر ستجد محلات التسلية والمتاجر المتعددة حيث يمكنك الاستمتاع برحلة شاطئ البحر الإنجليزي الكامل إلى الرصيف.

عين برايتون

تعتبر عين برايتون أحد أجمل أماكن سياحية في برايتون، فهي مكان رائع يجذب الكثير من السياح، أنشأت بعد عين لندن وهي عبارة عن منصة زجاجية تنزل وتصعد عبر مصعد عمودي نحيل على ارتفاع يصل إلى 130 متر وتوفر للسائح رؤية أجمل معالم المدينة.

قصر البافيليون الملكي

بنى قصر البافيليون الملكي على 3 مراحل متتالية بدءًا من عام 1787 وحتى عام 1811 ميلاديًا، وهو المقر الملكي السابق لأمير ويلز جورج في هذه المدينة الانجليزية العريقة، ثم اشتراه مجلس مدينة برايتون المحلي من الملكة فيكتوريا.

منازل ريجنسي

تعتبر أحد أجمل المعالم السياحية في برايتون، تضم الكثير من المناطق السكنية التي يحلو السير بينها حيث يوجد المدرجات الجميلة والساحات المميزة إلى الغرب من مركز المدينة.

مُنتزه ستانمر

يعتبر أحد أشهر الأماكن السياحية وأكثرها شعبية في برايتون، بني في القرن 18 عشر الميلادي وتم إدخال العديد من التطورات له مُنذ إنشائه وحتى الآن أبرزها المساحات المُخصصة، فهو مُنتزه مفتوح كبير يقع إلى الغرب مباشرة من جامعة ساسكس الانجليزية، وإلى الشمال الشرقي من مدينة برايتون في مقاطعة ساسكس الشرقية برايتون.