افضل معالم سياحية في دوفر

الأحد,21 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر
المنحدرات الجيرية البيضاء

المنحدرات الجيرية البيضاء

قلعة دوفر

قلعة دوفر

بعض معروضات متحف دوفر

بعض معروضات متحف دوفر

المنحدرات الجيرية البيضاء

المنحدرات الجيرية البيضاء

متحف دوفر

متحف دوفر

تعد دوفر من أجمل الوجهات السياحية البريطانية التي تتميز بضم معالم سياحية عديدة ومتنوعة، حيث تضم دوفر معالم سياحية طبيعية خلابة، ومعالم تاريخية عريقة تعد من أبرز وأهم المعالم البريطانية، كما تشتهر دوفر بضم منحدرات جيرية بيضاء جذابة تنتشر بكل مكان، وتعد هذه المنحدرات من أبرز المعالم السياحية الطبيعية التي تضمها دوفر، بالاضافة الى ان تشتهر المدينة بأنها أحد أهم الموانئ الرئيسية بين القنوات البريطانية الشهيرة.

افضل معالم سياحية في دوفر :

المنحدرات الجيرية البيضاء :

تتميز دوفر بضمها العديد من المنحدرات الجيرية البيضاء ذات المنظر الخلاب، والتي تنتشر من الشرق الي الغرب، وتضم المنطقة العديد من اللوحات الارشادية التي تساعد السياح في استكشف المدينة والتعرف علي المنحدرات بشكل جيد، كما تتميز المنطقة بإطلالات ساحرة خلابة على البحر الملئ بالسفن، وتعد المنحدرات من أشهر المقاصد السياحية للسياح من داخل وخارج المدينة.

قلعة دوفر :

تتميز قلعة دوفر بموقع متميز فوق القناة الانجليزية، وقد تم بنائها عام 116، تحت اشراف " هنري الثاني "، وتشمل القلعة علي أنفاق تحت مبني القلعة تضم معارض تاريخية عديدة وجذابة.

منارة جنوب فوريلاند :

تتميز منارج فوريلاند بإطلالة خلابة على القناة الانجليزية والأراضي الفرنسية، وقد تم بنائها على المنحدرات البيضاء عام 1843، تحت إشراف " ماركوني " الذي حرص علي استخدامها في تحذير البحارة من الكوارث الطبيعية المفاجئة، مثل رمال غودوين المتحولة.

متحف دوفر :

يضم متحف دوفر العديد من المقتنيات الأثرية الهامة والعريقة التي تعود الي العصر الروماني، ويتكون المتحف من ثلاث طوابق يتميز كل طابق بمعروضات تاريخية جذابة.

حديقة الصنوبر :

تعد حديقة الصنوبر من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة في دوفر، وتتميز بضم العديد من المناظر الطبيعية من بحار وشلالات، بالاضافة الي العديد من الخضروات والفواكه المتنوعة والجذابة.