اجمل مدن ولاية الينوي

مدينة غالينا في ولاية إلينوي

مدينة غالينا في ولاية إلينوي

ولاية إلينوي

ولاية إلينوي

ولاية إلينوي الأمريكية

ولاية إلينوي الأمريكية

حديقة في ناوفو بولاية إلينوي

حديقة في ناوفو بولاية إلينوي

الأحد,21 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

ولاية إلينوي هي واحدة من الولايات المتحدة الأمريكية، توجد في الغرب وتضم عدد كبير من المدن، وتعتبر من أكثر 5 دول اكتظاظا بالسكان ومن بين أكبر 25 دولة من حيث المساحة، تحتوي ولاية إلينوي على الكثير من المدن الجميلة التي سنذكر بعضها فيما يلي.

معلومات عن ولاية إلينوي

  • وتعتبر الروم الكاثوليك أكبر الطوائف الدينية في ولاية إلينوي.
  • يعرف مناخ ولاية إلينوي بأنه مناخ قاري رطب، في الصيف يكون حار ورطب، وبارد في الشتاء.
  • اللغة الرسمية في ولاية إلينوي هي اللغة الإنجليزية حيث يوجد ما يقرب من 80٪ من السكان يتحدثونها بطلاقة.

السياحة في ولاية إلينوي

تحوي ولاية إلينوي على العديد من المتاحف التاريخية الرائعة التي تجذب السياح، وتتركز تلك المتاحف في شيكاغو، ومن هذه المتاحف متحف الفنون والزراعة، ومتحف فيلد للتاريخ الطبيعي كما تضم الولاية العديد من المدن الرائعة مثل الآتي:

غلسبورغ 

تعتبر أحد أجمل مدن ولاية إلينوي حيث كانت مركز السكك الحديدية القديمة للولاية بجانب وجود المنازل التي تبرز جمال الريف الأمريكي وبساطته حيث يشعر كل من يزور هذه المدينة بالحنين إلى الماضي.

تضم المدينة الكثير من الأنشطة الرائعة خصوصا في فصل الشتاء حيث تنتشر ساحات التزلج على الجليد، وفي الصيف يمكنك السباحة أو القيام بنزهة أو  زيارة متحف غلسبورغ للسكك الحديدية، ومتحف الطفل للاكتشاف.

غالينا

أحد أجمل مدن ولاية إلينوي، تضم الكثير من المطاعم التي تقد لمحبي الطعام أشهى المأكولات، يقصدها السياح والمحليين للاسترخاء أو قضاء شهر العسل.

ناوفو 

تعتبر أحد أجمل ولاية إلينوي حيث تشمل على جمال ريفي خاص من الأراضي الخضراء والمباني الريفية البسيطة، وأكثر من ستين مبنى تاريخي بالإضافة إلى عدد من المتاجر حيث يمكنك مشاهدة تصنيع الشمع، والخبز.