اهم اماكن سياحيه فى هولندا

الاثنين,22 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
هولندا

هولندا

حدائق كيوكينهوف

حدائق كيوكينهوف

محمية هوج فيلوفي

محمية هوج فيلوفي

متحف ريجكس

متحف ريجكس

قنوات أمستردام

قنوات أمستردام

تقع دولة هولندا في الجزء الشمالي الغربي لأوروبا، عاصمتها هي مدينة أمستردام والتي تضم مجموعة من  أهم أماكن سياحية في هولندا، تشترك بحدود بحرية مع كل من بلجيكيا وألمانيا والمملكة المتحدة، تعرف هولندا بأنها بلد الطواحين فهي دولة سياحية رائعة تضم كثير من الأماكن السياحية الجذابة التي يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم للاستمتاع بزيارتها ومشاهدة المناظر الطبيعية ومشاهدة طواحين الهواء الكلاسيكية.

أهم أماكن سياحية متميزة في هولندا

متحف ريجكس: هو أكبر وأعرق متحف للفن والتاريخ في هولندا، يحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات من العصر الذهبي الهولندي بما في ذلك أعمال فيرمير و رامبرانت.

هوج فيلوفي: هي واحدة من أكبر المحميات الطبيعية المستمرة في هولندا التي تتألف من المروج والكثبان الرملية والأراضي الحرجية.

قنوات أمستردام: مجموعة من القنوات الشهيرة في هولندا، بدأ بناءها في القرن السابع عشر أي خلال العصر الذهبي الهولندي ، كانت تتكون من3 قنوات رئيسية لكنها اليوم تضم أكثر من 60 ميلا من القنوات و الجسور.

متحف كرولر مولر:  يوجد داخل حديقة هوج فيلوفي ويضم مجموعة كبيرة من اللوحات التي كتبها فنسنت فان جوخ.

كنيسة سانت بافو: تعد كنيسة سانت بافو واحدة من أقدم المباني في هارلم الهولندية وتعتبر علامة سياحية مميزة للمدينة بسبب قدمها وعمارتها الرائعة والرسوم الجميلة التي بداخلها.

حدائق كيوكينهوف: أكبر حديقة للزهور في العالم، يُزرع فيها الزنبق والنرجس و زهور الربيع ومجموعة أخرى من الزهور الهولندية، وهي واحدة من أهم المعالم السياحية للزيارة في هولندا، الأخرى، ومفتوحة من الأسبوع الأخير في مارس إلى منتصف مايو.

متحف تايلارس: أحد أقدم وأجمل أماكن سياحية في هولندا، يضم عدد من القطع القديمة التي يرجع عدد منها إلى العصور الحجرية، وعدد كبير من الأعمال الفنية الهولندية من لوحات وتحف منحوتة بالإضافة إلى عدد من الأمور الهامة التي نتركك لاكتشافها بنفسك هناك.