أهم متاحف جورجيا

متحف الفنون التطبيفية

متحف الفنون التطبيفية

المتحف التاريخي الكوتايسي

المتحف التاريخي الكوتايسي

متحف الفنون التطبيفية في جورجيا

متحف الفنون التطبيفية في جورجيا

متحف قصر داديني

متحف قصر داديني

الثلاثاء,23 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تتميز جمهورية جورجيا بموقع ممتاز عند ملتقى شرق أوروبا مع غرب آسيا، وتحتوي جورجيا على مدن سياحية هامة ومتاحف رائعة ومميزة، ومناظر طبيعية خلابة بالإضافة إلى الأثار التاريخية العريقة كالقلاع والمتاحف والكنائس والحدائق، وفيما يلي نتناول بعض المعلومات عن جورجيا وأهم متاحف جورجيا.

معلومات عن جمهورية جورجيا

  • يتميز طقس جورجيا بالتنوع بين المناخ الاستوائي والمتجمد وذلك بسبب وقوعها بين البحر الأسود وجبال القوقاز الكبرى.

  • ويعتبر شهري يوليو وأغسطس من الشهور الدافئة في جورجيا بينما ديسمبر ويناير وفبراير هم الأبرد.

  • اللغة الجورجية هي اللغة المحلية، وأيضا يتحدث معظم سكانها اللغة الروسية، لكنك ولحسن الحظ لن تجد صعوبة في العثور على من يتحدث الإنجليزية.

أهم متاحف جمهورية جورجيا

متحف قصر داديني

يقع في بلدة صغيرة تدعى زوغديدي يحتوي على مجموعات فنية رائعة تعود للقرن العشرين تعود لواحدة من أشهر عائلات البلاد تسمى عائلة داديني، ويعتبر ذلك القصر والمتحف من أهم متاحف جورجيا.

متحف جورجيا

يعتبر أحد أهم متاحف جورجيا، يتميز بما يتضمنه من كنوز أثرية وأعراض محلية قديمة تعود إلى ثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد، كما يمكنك الاستمتاع بمعرضين إحداهما يسرد تاريخ القوقاز والآخر يحكي تاريخ الحرب السوفيتية.

المتحف التاريخي في كوتايسي

يعتبر واحد من أهم معالم السياحة في جورجيا ومن المراكز البحثية العلمية في مدينة كوتايسى، فهو متحف كبير يقع في المنطقة القديمة في مدينة كوتايسي ويحتوي على أكثر من 150 ألف قطعة معروضة متعلقة بتاريخ مدينة كوتايسي وجورجيا بشكل عام، وتأسس المتحف عام 1922 م.

متحف الفنون التطبيقية

يعتبر أحد أهم المتاحف التي يجب زيارتها في جورجيا، يقع في وسط تبليسي ويضم كنوز مسيحية قديمة توضح ثقافة البلاد وتاريخها خلال فترة العصور الوسطى.