اشهر معابد فى اليونان

معبد سيجيستا

معبد سيجيستا

معبد زيوس الأولمبي

معبد زيوس الأولمبي

معبد بوسيدون

معبد بوسيدون

البارثينون

البارثينون

معابد اليونان

معابد اليونان

الأربعاء,24 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد اليونان من أجمل وأشهر الوجهات السياحية التي تنفرد بضم العديد من المعالم السياحية المتنوعة بين الطبيعة الخلابة والتاريخ العريق، وتعد المعابد اليونانية من أشهر المعالم التاريخية التي يقصدها العديد من السياح، فهي تعد من أرقي المعالم الأثرية اليونانية، وقد بدأت هذه المعابد في الظهور والاستكشاف بداية من القرن السادس قبل الميلاد، فهي تعد من أقدم وأرقى المقاصد السياحية اليونانية.

اشهر المعابد في اليونان :

معبد زيوس الأولمبي :

يعود تاريخ بناء هذا المعبد الي القرن السادس قبل الميلاد، وقد تم بنائه في أثينا، وهو يعد من أضخم وأفخم المعابد اليونانية.

معبد بوسيدون :

يقع معبد بوسيدون في جنوب شبه جزيرة أتيكا، وتتميز ثلاث وجهات به بإطلالة خلابة علي البحر، وقد تم بناء معبد بوسيدون علي انقاض معبد أخر قديم.

معبد زيوس :

يقع معبد زيوس في قورينا التي تعد من أهم المناطق التاريخية في اليونان، وهو قد تم بنائه علي أكثر من مرة حيث يعود تاريخ بناءه الأول إلى القرن الثامن قبل الميلاد، ثم تم تدميره عام 115 ميلاديا، فأعيد بناؤه وترميمه بعد 5 سنوات لكنه تعرض للتدمير مرة اخري اثناء زلزال عام 365.

معبد أبوللو إيبيكيوريس :

يتميز معبد أبوللو بموقعه المتميز علي أحد المنحدرات الجبلية، وهو يعد من أكثر وأشهر المعابد التي حفظت علي تصميمها المعماري بشكل كبير.

معبد سيجيستا :

يقع معبد سيجيستا في جزيرة صقلية، ويعود تاريخ بنائه إلى أواخر القرن الخامس قبل الميلاد، وهو يضم حوالي 84 عمود من العواميد الدوريسية.

وادي المعابد :

يشتهر وادي المعابد بإقامة حفلات الزفاف فيه، وهو عبار عن وادي يضم حوالي 7 معابد يونانية، الباقية عبر التاريخ، ومنهم معبد " هرقل " الذي يعد من أقدم وأهم المعابد اليونانية.