السياحة في نيس واجمل اماكن سياحيه بها

الأربعاء,24 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
حديقة فونيكس

حديقة فونيكس

شوارع نيس الفرنسية

شوارع نيس الفرنسية

جمال شواطئ مدينة نيس

جمال شواطئ مدينة نيس

البلدة القديمة في نيس

البلدة القديمة في نيس

تقع مدينة نيس الجميلة في فرنسا، تتميز بالكثير من أماكن سياحية رائعة وجذابة كما أنها تعد خامس مدينة اكتظاظا بالسكان في فرنسا، مدينة نيس تعرف أيضا بأنها ثاني أكبر مدينة فرنسية على ساحل البحر المتوسط وثاني أكبر مدينة في منطقة بروفانس ألب كوت دازور، ونذكر فيما يلي معلومات أكثر عن نيس وأجمل أماكن سياحية فيها.

معلومات عن مدينة نيس الفرنسية

  • تضم مدينة نيس ثالث أكثر المطارات ازدحاما في فرنسا.
  • يبلغ عدد سكان مدينة نيس حوالي 1 مليون دولار على مساحة 721 كم 2.
  • تقع على الساحل الشرقي الجنوبي لفرنسا على البحر الأبيض المتوسط .
  • تعتبر ثاني أكبر طاقة فندقية في البلاد، وواحدة من أكثر المدن السياحية زيارة حيث تستقبل 4 ملايين سائح كل عام.
  • يطلق عليها لابيل أي بمعنى الجميلة  حيث تحتوي نيس على مجموعة من المواقع الأثرية التي يعود تاريخها لحوالي 350 قبل الميلاد.
  • تضم العديد من الأماكن السياحية الجميلة والهامة مثل المتاحف والمتنزهات والشواطئ والمناظر الخلابة والأثار التاريخية العريقة والأنشطة السياحية.

أجمل أماكن سياحية في نيس

البلدة القديمة

تقع أسفل التل وهي عبارة عن بيوت جميلة ملونة ومطاعم رائعة ومقاهي متميزة حيث تعتبر متاهة جميلة تحتاج أن تفقد فيها نفسك وتبحث عنها بين الألوان الخلابة والمحلات التجارية والشوارع المختلفة.

حديقة فونيكس

تقع في الطرف الجنوبي الغربي من مدينة نيس الفرنسية في حي اريناس على طول منتزه انغليس الشهير، افتتحت عام 1990 تحديدا في شهر فبراير، يعتبر أحد أكبر المتنزهات في البلاد حيث يمتد على مساحة تقارب 7 هكتارات وقد افتتحت في شهر فبراير سنة 1990م، يضم المنتزه بحيرة كبيرة ويتألف من عدة اقسام وهي المنطقة الاستوائية وحديقة البحر المتوسط وحديقة للحيوانات تحتوي على أنواع مختلفة من الحيوانات مثل البط والبجع.