أفضل أماكن سياحية في بيهاتش بالبوسنة والهرسك

السياح في مدينة بيهاتش بالبوسنة والهرسك

السياح في مدينة بيهاتش بالبوسنة والهرسك

مسجد الفتح بالبوسنة والهرسك

مسجد الفتح بالبوسنة والهرسك

مدينة بيهاتش بالبوسنة والهرسك

مدينة بيهاتش بالبوسنة والهرسك

شلالات الأونة في مدينة بيهاتش

شلالات الأونة في مدينة بيهاتش

برج القبطان في مدينة بيهاتش

برج القبطان في مدينة بيهاتش

السبت,27 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مدينة بيهاتش Bihać من اجمل وأروع المدن السياحية فى البوسنة والهرسك، حيث تتمتع مدينة بيهاتش بضم أروع وافضل اماكن سياحية على ضفاف نهر أونا، وتتميز بضم اماكن سياحية طبيعية خلابة، واماكن سياحية تعود إلى أحداث تاريخية عريقة، ولذلك تعد مدينة بيهاتش من اهم وأشهر المقاصد السياحية للعديد من السياح من كل انحاء العالم، خاصة محبي الطبيعة والاستجمام.

أفضل أماكن سياحية في مدينة بيهاتش

مسجد الفتح

يعد مسجد الفتح من أشهر المعالم السياحة فى بيهاتش التي تتميز بموقع متميز خلاب، وأحداث تاريخية مميزة، حيث كانت نشأته تعود إلى كنيسة قبطية فى القرن الثالث عشر، ثم بعد ذلك تم إلى مسجد فى عصر العثمانيين عام 1592.

شلالات الآونة

تعد شلالات الآونة من اجمل وأروع الأماكن الطبيعة الخلابة فى بيهاتش، ويقصدها العديد من السياح للعلاج النفسي والتخلص من التوتر والانفعال، حيث يستمتع السياح بالتجول والتأمل وسط الطبيعة الساحرة من مساحات خضراء ومياه ومنحدرات.

قلاع الغلاف الجوي

هناك الكثير من القلاع فى مدينة بيهاتش، حيث تعد من أكثر الدول المحصنة بالقلاع، لذلك يطلق عليها لقب مدينة قلاع الغلاف الجوي، ومن أشهر هذه القلاع قلعة يايتشي التي تعد من أرقى وأفخم القلاع في بيهاتش، و تتميز قلاع بيهاتش بأنها تتيح للسياح إطلالة ساحرة على أنحاء المدينة كلها.

برج القبطان

يقع برج القبطان في منطقة غازي هير سيرف، وهو يعد من أقدم المعالم الأثرية فى بيهاتش، وهو يتميز بتصميمه المعماري المميز حيث الطراز العتيق الفاخر.

محمية أونا

تتميز محمية أونا بالطبيعة الخلابة، حيث تحتوي على مساحات خضراء شاسعة، بالإضافة إلى عدد من النباتات والأزهار النادرة والجذابة، فهي تقريبا تضم أكثر من 170 نوع مختلف من النباتات.