أبرز أماكن سياحية في هنغاريا

مدينة هنغاريا

مدينة هنغاريا

قلعة بودا في هنغاريا

قلعة بودا في هنغاريا

بحيرة بالاتون في الشتاء  في هنغاريا

بحيرة بالاتون في الشتاء في هنغاريا

السياحة في هنغاريا

السياحة في هنغاريا

كهوف الكارست و السلوفاكيين  في هنغاريا

كهوف الكارست و السلوفاكيين في هنغاريا

السبت,27 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تشتهر مدينة هنغاريا باسم آخر وهو مدينة المجر، وهي تعد من أشهر وافضل الوجهات السياحية في العالم، حيث تنفرد هنغاريا بضم مقومات السياحة المتكاملة والمتنوعة، بين المناظر الطبيعة الخلابة والآثار العريقة والمناخ المعتدل والعديد من الأنشطة السياحة الجذابة، حيث تتميز مدينة هنغاريا أو المجر بضم اماكن سياحية عديدة ومتنوعة، بين اماكن سياحية طبيعية واماكن سياحية تاريخية عريقة، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية الجذابة والمتنوعة.

أبرز اماكن سياحية فى هنغاريا

بحيرة بالاتون

تعد بحيرة بالاتون أكبر وأشهر بحيرة فى أوروبا الوسطى، وهي تعد من أهم المقاصد السياحة فى هنغاريا، خاصة لمحبي الاسترخاء و الاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

قلعة بودا

تعد قلعة بودا من اهم مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو، وتضم القلعة متحف تاريخ بودابست، والمتحف الوطني المجري، وهي تعد من اهم المعالم الأثرية فى هنغاريا.

منطقة أندرسي الجادة

تعتبر منطقة أندرسي الجادة اهم وافضل منطقة تسوق فى هنغاريا، وبجانب اماكن ومحلات التسوق العديدة والمتنوعة تضم منطقة أندرسي العديد من المرافق الترفيهية، التي تتيح للسياح ممارسة بعض وسائل الترفيه، كما تضم العديد من المطاعم الفاخرة.

حديقة حيوانات بودابست

تعد من أقدم حدائق الحيوانات فى العالم، حيث يعود تاريخ بنائها إلى عام 1866، وهي تضم حوالي أكثر من 700 نوع مختلف من الحيوانات.

مدينة ازترغوم

مدينة ازترغوم هي من أصغر مدن هنغاريا التي تتميز بضم اماكن سياحية تاريخية عريقة، حيث تعد أزترغوم من أقدم المدن فى هنغاريا، ويعد من أشهر معالمها السياحية " كنيسة ازترغوم " التي تعد أكبر كنيسة في هنغاريا.

كهوف الكارست و السلوفاكيين

تعد هذه الكهوف من أشهر المعالم الطبيعية فى هنغاريا التي تتميز بمعمار جذاب، وتشتهر هذه الكهوف بأنها مقصد للسياحة العلاجية، حيث هناك العديد من مرضى التنفس والربو يقصدون كهف السلام لاعتقادهم إن وجودهم فى هذا المكان يساعدهم فى الاستشفاء.