أفضل أماكن سياحية في جزيرة خيوس باليونان

الاثنين,29 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
جزيرة خيوس باليونان

جزيرة خيوس باليونان

تقع جزيرة خيوس Chios في شمال بحر إيجة بالقرب من تركيا، تضم الكثير من أروع اماكن سياحية قد تراها في حياتك، وتعتبر خامس أكبر جزيرة في اليونان، تعرف فى الوطن العربي باسم جزيرة شيوس، ومن أشهر أهلها الشاعر اليوناني هوميروس صاحب ملحمة طراودة ومؤلف الأوديسا، نتحدث فيما يلي عن الجزيرة وأفضل اماكن سياحية يمكن زيارتها هناك.

أفضل أماكن سياحية في جزيرة خيوس Chios

تضم جزيرة خيوس مجموعة من المعالم الأثرية المتميزة والعديد من الكهوف الغامضة الرائعة بالإضافة للمناظر الطبيعية الخلابة نذكر فيما يلي بعض من تلك الأماكن السياحية التي مكنك زيارتها في الجزيرة.

الكهف الأوليمبي

وهو كهف صغير مع زخرفة غنية ومثيرة للإعجاب، ويضم متجر لبيع الهدايا ومقهى مع إطلالة مذهلة على بحر إيجة، ويقع في جنوب الجزيرة على بعد خمسة وثلاثين كيلومترا من مدينة خيوس وعلى مسافة خمسة كيلومترات من قرية أويمبوي التي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى.

كهف أجيو غالاس

يقع في الطرف الشمالي الغربي للجزيرة على مسافة خمسة وستين كيلومترا من مدينة خيوس، في قرية أجيو غالاس التي بنيت بالفعل على منحدر وتقدم إطلالة فريدة على بحر إيجة، ويمثل الكهف موقع أثري هام يستحق الزيارة.

المتحف الأثري

أحد أشهر المعالم الأثرية في جزيرة خيوس، يضم القطع الأثرية من العصر البرونزي المبكر إلى العصور القديمة المتأخرة، والمنحوتات، والمنسوجات، والأجزاء المعمارية، والنقوش، والزجاج، والأصناف الذهبية والبرونزية والمجوهرات وغيرها من الأثار الرائعة.

قلعة خيوس

أحد أشهر وأهم أماكن سياحية في جزيرة خيوس، يوجد بداخلها مقبرة تركية وكنيسة أجيوس جورجيوس وبعض من أطلال الحمامات التركية وقصر جيوستينياني الذي تم تجديده مؤخرا وتحويله كمتحف للمقتنيات والمنحوتات الخشبية من الفترة البيزنطية وبعد البيزنطية،  يذكر أن قلعة خيوس بنيت في أواخر القرن العاشر من قبل البيزنطيين، وقد شهدت العديد من الإضافات والإصلاحات من أوائل القرن 14 إلى الثورة اليونانية.