السياحة فى غرونوبل واجمل اماكن سياحية بها

مدخل متحف غرونوبل فرنسا

مدخل متحف غرونوبل فرنسا

ساحة غرينيت في غرونوبل فرنسا

ساحة غرينيت في غرونوبل فرنسا

جمال غرونوبل الساحر

جمال غرونوبل الساحر

جبال الألب الفرنسية في الشتاء

جبال الألب الفرنسية في الشتاء

مدينة غرونوبل

مدينة غرونوبل

الثلاثاء,30 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مدينة غرونوبل من اجمل الوجهات السياحية الفرنسية التي تتميز بضم اماكن سياحية عديدة ومتنوعة، بين اماكن سياحية طبيعية وأماكن سياحية تاريخية وأماكن سياحية ترفيهية، وهي تعد من أهم واشهر المقاصد السياحية فى فرنسا، التي تستقبل العديد من السياح من كل أنحاء العالم، و تتميز غرونوبل بموقع متميز حيث يحيط بها جبال الألب الخلابة، التي تعد من أجمل المناظر الطبيعية، التي يستمتع برؤيتها العديد من السياح.

أجمل أماكن سياحية فى غرونوبل فرنسا

المدينة القديمة

تعد المدينة القديمة في غرونوبل من أِفضل أروع الوجهات السياحية، وتتمتع المدينة القديمة بموقع متميز ومعمار ساحر خلاب، حيث الشوارع القديمة الضيقة والممرات المرصوفة بالحجارة والحصى والساحات الضيقة، كما أنها تضم العديد من المعالم الأثرية الفرنسية الشهيرة التي تعد من أهم المقاصد السياحية للسياح من كل أنحاء العالم، ومن أشهر هذه المعالم " كاتدرائية نوتردام "، التي يعود تاريخها إلى القرن الحادي عشر، وهي تعد من أشهر المعالم الفرنسية التي تستقبل العديد من الزوار من كل أنحاء العالم.

متحف غرونوبل

يعد متحف غرونوبل من أشهر المتاحف الفنية فى فرنسا، ويضم المتحف عدد كبير من اللوحات الفنية العالمية والتي تعود إلى القرن الخامس عشر.

حصن الباستيل

يعد حصن الباستيل من أروع المعالم السياحة فى غرونوبل، فهو يتميز بإطلالة ساحرة على جبال الالب الفرنسية، بالإضافة إلى العديد من المناظر الطبيعة الخلابة، ويضم الحصن الآن عدد من المتاحف والمعارض الشهيرة بعض إن كان سجن فى العصور القديمة.

ساحة غرينيت

تعد ساحة غرينيت من أشهر الأماكن السياحة فى غرونوبل، وهي تضم العديد من المطاعم والمقاهي السياحة الجذابة، بالإضافة إلى عدد من المحلات التجارية الشهيرة، و تتميز الساحة بضم نافورة مياه مزينة بعدد من تماثيل الدلافين الذي قام بنحتها الفنان التشكيلي " فيكتور ساببي ".