السياحة في كاتماندو أجمل أماكن سياحية بها

ساحة دوربار كاتماندو

ساحة دوربار كاتماندو

الأربعاء,31 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

مدينة كاتماندو هي عاصمة نيبال وأكبر مدنها، تضم مجموعة من أهم أماكن سياحية في نيبال كما تتميز بالكثير من الخدمات السياحية الممتازة والمتميزة عن المدن والمناطق التي حولها، وتشير الإحصاءات في النيبال إلى أن معظم زوارها من الهنود ثم الصّينيون في المركز الثاني ويليها الأمريكيون ثم أخيرا البريطانيّون والألمانيّون والفرنسيّون الذين يُفضّلون زيارتها خلال شهور فصل الشتاء لقضاء الإجازات في أجوائها المعتدلة بالنسبة للبرد الشديد في بلادهم، نتعرف في هذا الموضوع على مدينة كاتماندو ونذكر أهم أماكن سياحية فيها.

معلومات عن مدينة كاتماندو

  • يعود تاريخ تاسيس المدينة إلى القرن السابع الميلادى وبالتحديد إلى عام 723 م.
  • هي المدينة الوحيدة في نيبال التي تضم الوضع الإداري لماهاناجار وهي مدينة متروبوليتان.
  • كان تعداد مدينة كاتماندو متروبوليتان حوالي 975453 نسمة طبعا لتعداد 2011م على مساحة 50.67 كيلومتر مربع.
  • تعتبر مركزا ثقافيا واقتصاديا وتلتقي مع نظيرتيها مدينة باتان ومدينة باكتابور في البعد السياحي والاقتصادي والتراث الثقافي.

أجمل أماكن سياحية في مدينة كاتماندو

معبد باشوباتيناث

أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ويعتبر أحد أقدس المزارات الهندوسية في العالم، يقع على بعد 5 كم شرق كاتماندو، فهو المعبد الثنائي ذو الأسطح الذهبية والفضية مع أبواب المنازل للنجة المقدس شيفا،  فلا يفوتك أبدا التمتع بجمال المنظر فيه.

حديقة الورود الجميلة

تقع حديقة الورود الجميلة على امتداد ثلاثة كيلومترات شمال غرب كاتماندو أسفل التل Nargarjun، ويقبل  الكثير من الناس إلى الحديقة للقيام بالطقوس الشهيرة للمنطقة خلال المهرجان السنوي.

ساحة دوربار

تعتبر أحد أشهر وأكثر المعالم السياحية تميز في مدينة كاتماندو القديمة، تضم الكثير من المعالم السياحية بداخها مثل معبد تاليجو الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 40 متراً، وفيها قصور وساحات ومعابد الى جانب قصر ملكي وكان يأخذ منها الملوك مقراً لهم.