أهم معالم سياحية في مالمو بالسويد

برج الجذع المتحول في مالمو

برج الجذع المتحول في مالمو

جسر أوريسند في مالمو

جسر أوريسند في مالمو

حديقة مالمو

حديقة مالمو

قلعة مالمو

قلعة مالمو

مدينة مالمو

مدينة مالمو

السبت,03 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مدينة مالمو من أجمل وأشهر الوجهات السياحية فى السويد، حيث تتميز مدينة مالمو بضم أجمل وأهم معالم سياحية متنوعة بين معالم سياحية طبيعية ومعالم سياحية تاريخية، بالإضافة إلى المرافق الترفيهية العديدة والمتنوعة، التي تعد من أهم المقاصد السياحية فى السويد التي تستقبل العديد من السياح من كل أنحاء العالم.

أبرز معالم سياحية فى مالمو

جسر أوريسند في مالمو

جسر أوريسند

يعد جسر أوريسند من أهم المعالم السياحية التاريخية في السويد، وهو عبارة عن صلة ربط بين مدينة مالمو السويدية مدينة كوبنهاجن الدنماركية، ويعود تاريخ إنشائه إلى عام 1999، وهو من أعظم الانشاءات الهندسية المعمارية فى السويد.

برج الجذع المتحول في مالمو

الجذع المتحول

يعد برج الجذع المتحول من أغرب وأشهر المعالم السياحية فى السويد، وهو يقع بالقرب من ميناء مالمو ويبلغ ارتفاع البرج حوالي 190 متر، ويتشكل من 54 طابق، وهو يعتبر من أعلى المباني في السويد، وثاني اعلى مبنى فى أوروبا، وقد حاز المبنى على جائزة أفضل مبنى سكني فى العالم، كله كما إن يتميز المبنى بضم معلم سياحي شهير وهو متحف الفن الحديث.

قلعة مالمو

قلعة مالمو

تعد قلعة مالمو من اهم وأشهر المعالم السياحية التاريخية في السويد، وهي أهم قلاع الدنمارك التاريخية، ويعود تاريخ بناؤها إلى القرن 16 تحت إشراف ملك الدنمارك " كريستيان الثالث ".

متحف الفنون

يعد هذا المتحف من أهم المتاحف الفنية، ويحتوي المتحف على معرض للفنون رائع يقدم مزيج من الفنون المختلفة والمعارض الفنية المختلفة، ويعود تاريخ إنشاء المعرض الي عام 1975، ويضم المتحف واحدة من أكبر صالات العرض فى أوربا، لذلك هو يعد من أشهر وأهم المعالم السياحية الفنية فى هولندا والعالم.

حديقة مالمو

حديقة مالمو

تعد حديقة مالمو من اجمل واهم المنتزهات فى هولندا، فهي عبارة عن مساحة خضراء شاسعة، وتضم مناظر طبيعية خلابة، بالإضافة إلى الملاعب الرياضية والمرافق التي تتيح للسياح ممارسة بعض الأنشطة السياحية والترفيهية الجذابة والمتنوعة.