أفضل أماكن سياحية في أبها

الأحد,04 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
الجبل الأخضر في أبها

الجبل الأخضر في أبها

مدينة أبها

مدينة أبها

أبها السعودية

أبها السعودية

منتجع أبها

منتجع أبها

تقع منطقة أبها بالمملكة العربية السعودية، هي المقر الإداري وعاصمة منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية وأهم مدنها ، حيث يوجد بها مقر الإمارة وفروع الوزارات، تضم مجموعة من أروع أماكن سياحية سعودية، فهي منطقة مناسبة لقضاء العطلات في فصل الصيف نظرا لمناظرها الجميلة  وقمم الجبال الشهيرة  والنسائم الباردة بها، نتعرف فيما يلي أكثر على أبها وأهم أماكن سياحية فيها.

معلومات عن مدينة أبها السعودية

  • تعتبر مدينة أبها من أهم وأروع المدن السياحية في المملكة العربية السعودية بسبب اعتدال مناخها وارتفاعها الكبير عن سطح البحر فإنها.
  • فهي تقع على إرتفاع 2200م فوق البحر الأحمر لذلك فهي تتميز بالحرارة اللطيفة في فصل الصيف لذلك يهرب إليها الناس من جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي في ذلك الفصل الحار.
  • تسمى مدينة أبها السعودية بعروس الجبل كما تسمى سيدة الضباب وكذلك أبها البهية بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به.

جغرافيا مدينة أبها

تقع على جبال الحجاز ويجاورها من الشرق والشمال الشرقي محافظة خميس مشيط، ومن الشمال الغربي محافظة النماص، ومن جهة الغرب والجنوب الغربي محافظة محايل عسير ومحافظة رجال ألمع.

أهم أماكن سياحية وأفضلها في أبها

الجبل الأخضر

يقع الجبل الأخضر في وسط مدينة أبها، وهو من أجمل وأفضل أماكن سياحية هناك، يضم مطعم ومقهى في الجزء العلوي مع شرفة في الهواء الطلق حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر أبها فهو يقع على أحد التلال المطلة على المدينة و المضاءة بشكل جميل مع أضواء خضراء في الليل.

منتجع أبها الجديدة وبحيرة سد أبها

من أجمل وأفضل المناطق السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها في أبها حيث يمكنك زيارة الحديقة وأخذ نزهة حول البحيرة ولا يفوتك تناول تناول العشاء في فندق قصر أبها الفاخر مع إطلالة ساحرة للبحيرة و المدينة.