أهم أماكن سياحية في عسير

المنازل في عسير

المنازل في عسير

الأحد,04 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد منطقة عسير من أشهر وأروع المناطق السياحية فى المملكة، حيث تتميز بامتلاك مقومات السياحة المتكاملة وعناصر الجذب السياحي المتنوعة، بين اماكن سياحية طبيعية واماكن سياحية تاريخية وأماكن سياحية ترفيهية جذابة وممتعة، وان كنت تخطط السفر إلى المملكة لقضاء رحلة سفر ممتعة فى منطقة سعير، فإليك أشهر الأماكن والمعالم السياحية بها.

أشهر أماكن سياحية في عسير

قرية المفتاحة

تقع قرية المفتاحة فى منطقة ابها، وهي تعد بمثابة مركز ثقافي فى المنطقة، وهي من أشهر وأروع المعالم السياحة فى المملكة، وتضم القرية عدد من الصالات والقاعات التي تعرض العديد من الفنون المتنوعة، بين الفن التشكيلي والفن المسرحي والموسيقي، كما أنه يقام بها عدد كبير من الفعاليات والاحتفالات الشهيرة والهامة بالمنطقة.

سوق الثلاثاء الشعبي

يعد من أشهر الأماكن السياحية فى منطقة عسير، وهو عبارة عن سوق مفتوح طوال ايام الاسبوع، يستقبل العديد من السياح سواء من اهل المدينة أو من خارجها، وهو يتميز بعرض المنتجات المحلية والتراثية في المملكة.

قصر شدا

قصر شدا هو من أشهر المعالم التاريخية فى عسير، ويعود تاريخ بناءه إلى بدايات القرن ال20، وهو يضم العديد من المقتنيات الأثرية والثقافية المهمة.

جبل ناصر

يعد من أشهر المعالم الطبيعية فى عسير، فهو يتميز بإطلالة خلابة على المنطقة، وهو يعد من اروع المتنزهات المفتوحة في عسير، كما أنه يتميز بضم عدد من المرافق الترفيهية الخاصة بالاطفال.

منتزه الشرف

يعد منتزه الشرف من اروع واجمل الأماكن السياحية التي تتمتع بضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، حيث يقع المنتزه وسط عدد من الجبال الخلابة، كما أنه يتميز بضم مساحات خضراء شاسعة وعدد من أشجار الطلح الشهيرة بالمملكة، بالإضافة إلى أنه يعد من الأماكن الممتازة لإقامة رحلات السفاري.