أفضل مناطق سياحية في ولاية مونتانا الأمريكية

الاثنين,05 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله
ولاية مونتانا الأمريكية

ولاية مونتانا الأمريكية

هيلينا العاصمة

هيلينا العاصمة

الحديقة الجليدية الوطنية

الحديقة الجليدية الوطنية

متحف الروكيز

متحف الروكيز

شوارع هيلينا

شوارع هيلينا

ولاية مونتانا هي رابع أكبر ولاية أمريكية من حيث المساحة، تضم مجموعة من أفضل مناطق سياحية في أمريكا حيث أنها تقع في الجهة الشمالية الغربية للولايات المتحدة على الحدود مع كندا، مما يجعلها وجهة سياحية متميزة تجذب السياح من كل أنحاء العالم لما تحتوي عليه من أنشطة وينابيع دافئة ومناظر طبيعية خلابة، نتعرف على ولاية مونتانا أكثر فيما يلي ونتناول بالذكر بعض من أفضل مناطق سياحية هناك.

معلومات عن ولاية مونتانا الأمريكية

  • عاصمتها مدينة هيلينا، وتبلغ مساحتها حوالي 381.156 كيلومتراً مربعاً.
  • وهي الولاية الرابعة والأربعين من حيث التعداد السكاني، والرابعة من حيث المساحة.
  • وتعتبر ولاية داخلية تقع إلى غرب الولايات المتحدة، ويبلغ عدد المقاطعات التابعة لها 56 مقاطعة.
  • يحدها من الشرقية داكوتا الشمالية والجنوبية ، ومن الجنوب ولاية وايومينغ ، ومن الغرب إيداهو ، والحدود الكندية من الجهة الشمالية.

تاريخ سكان مونتانا

يرجع 90% من سكانها إلى أصول أوروبية من المهاجرين الألمان، والإيرلنديين، والنرويجيين، والإيطاليين، والسلوفاك الذين وصلوا إلى الولاية في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين للميلاد.

أفضل مناطق سياحية في مونتانا

متحف الروكيز

يعتبر أحد أفضل المتاحف والمناطق السياحية في مونتانا حيث يضم مجموعة هائلة من عظام وبيض الديناصورات وبيض وعظم للديناصور تي ريكس وأكبر جمجمة ديناصور في العالم فضلاً عن نماذج للعديد من أنواع هذه الحيوانات المنقرضة.

هيلينا

هي عاصمة ولاية مونتانا وواحدة من أفضل مناطق سياحية فيها، تضم غابة هيلينا الوطنية التي تبلغ مساحتها مليون فدان حيث المناظر الطبيعية الخلابة كما تضم مجموعة من الروائع الهندسية التي تتزين بالجداريات التي تتناول ماضي المدينة وتاريخها العريق.

الحديقة الجليدية الوطنية

تغطي أكثر من مليون فدان مجموعة من سلاسل الجبال الرائعة والمروج الجبلية والغابات الكثيفة والشلالات الطويلة وأكثر من 130 بحيرة والعديد من الأنهار الجليدية وآلاف من أنواع النباتات والحيوانات بالإضافة إلى 700 ميل من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات.