أبرز متاحف تاريخية في جاكرتا عاصمة إندونيسيا

الثلاثاء,06 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر
المتحف الوطني في جاكرتا

المتحف الوطني في جاكرتا

متحف تاريخ جاكرتا

متحف تاريخ جاكرتا

متحف جاكرتا البحري

متحف جاكرتا البحري

مقتنيات المتحف البحري

مقتنيات المتحف البحري

بعض مقتنيات متحف الدمي في جاكرتا

بعض مقتنيات متحف الدمي في جاكرتا

تعد مدينة جاكرتا عاصمة السحر والجمال، اندونيسيا، من اجمل الوجهات السياحية الاندلسية التي تتمتع بمقومات السياحة المتكاملة، وأهم وأروع عناصر الجذب السياحى، حيث أنها تضم العديد من المعالم السياحة المتنوعة بين المعالم السياحة الطبيعة، والمعالم التاريخية الهامة، وتعد المعالم السياحية التاريخية فى جاكرتا من أهم المعالم التاريخية فى إندونيسيا، حيث تضم جاكرتا متاحف عديدة وهامة، تضم أهم المقتنيات الأثرية والتاريخية، كما إن هناك متاحف فنية وترفيهية تعرض أجمل الفنون مثل متحف الدمى.

أشهر متاحف سياحية في جاكرتا

المتحف الوطني

يعد المتحف الوطني من أهم متاحف جاكرتا، حيث يضم عدد كبير من المقتنيات الأثرية الهامة والمجوهرات و المنحوتات البرونزية الهامة والجذابة، ويعود تأسيس هذا المتحف لعام 1862 على يد الحكومة الهولندية أثناء فترة احتلال إندونيسيا، ويعد أشهر ما يتضمنه المعرض هو قطع الأثاث التي تعود إلى فترة الاستعمار الهولندي لاندونيسيا.

متحف تاريخ جاكرتا

متحف تاريخ جاكرتا أو متحف فتح الله، هو من اعرق وافخم المتاحف فى إندونيسيا، فهو يضم أكثر من 23500 قطعة اثرية هامة تعود لاحداث تاريخية عريقة.

متحف الدمى

يعد متحف الدمي من أشهر وأبرز المقاصد السياحية للعديد من السياح في جاكرتا، ويضم المتحف عدد كبير من الدمي الخشبية والاثرية الهامة، ومن أشهر هذه الدمى " دمية بالي ودمية سومطرة "، كما يضم المتحف معرض لبيع الهدايا التذكارية الاندونيسية المميزة.

المتحف البحري

يعد المتحف البحري أحد أشهر رموز السياحة فى إندونيسيا، فهو من الوجهات السياحية الشهيرة والهامة التي يقصدها العديد من السياح، للاستمتاع بالتعرف على الحياة البحرية لاندونيسيا، ولجزر إندونيسيا السياحية الرائعة، ويضم المتحف حوالي 1800 قارب صغير يعود إلى احداث تاريخية قديمة، ويعد أشهر ما يتضمنه المتحف هو بواقي السفينة التي تم اكتشافها ويعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

متحف بنك إندونسيا

متحف بنك إندونيسيا هو من احدث متاحف جاكرتا حيث تم افتتاحه عام 2005، وهو يضم عدد من الغرف المسؤولة على تعريف الناس ببعض العملات والقطع النقدية المختلفة، بالإضافة إلى غرفة تعرض فيلم قصير عن تاريخ بنبك إندونيسيا.