معالم السياحة في موريليا المكسيكية

روعة شوارع موريليا المكسيك

روعة شوارع موريليا المكسيك

نافورة في مدينة موريليا المكسيك

نافورة في مدينة موريليا المكسيك

كاتدرائية موريليا من الداخل

كاتدرائية موريليا من الداخل

الجدران القديمة في مدينة موريليا بالمكسيك

الجدران القديمة في مدينة موريليا بالمكسيك

كاتدرائية موريليا بالمكسيك

كاتدرائية موريليا بالمكسيك

الأربعاء,07 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

مدينة موريليا هي إحدى مدن المكسيك الاوسط وعاصمة ولاية ميتشواكان، وتقع تحديدا على ضفاف نهر ريو غراندي دي موريليا بين أكبر مدينتين في المكسيك وهما غوادالاخارا ومكسيكو سيتي، تضم مدينة موريليا الكثيرمن المعالم السياحية المتميزة والتي نتعرف عليها في هذا الموضوع.

أشهر وأهم معالم السياحة في مدينة موريليا

قصر كلافيجيرو

أحد أهم المعالم السياحية التي توجد في المدينة، يقع هذا المجمع الهائل مقابل كلية سان نيكولاس، ويحتوي على بعض المعالم الجديرة بالزيارة منها الكنيسة التي بنيت في 1681م، سمي بهذا الاسم نسبة إلى المعلم الديني فرانسيسكو خافيير دي كلافيجيرو.

قناة موريليا

واحدة من أجمل المعالم السياحية في موريليا خاصة عندما تضاء في المساء، كانت تستخدم لنقل المياه الصالحة للشرب إلى المدينة بعد جفاف دام عامين حيث بنيت خلال الفترة من 1785 إلى 1789 بارتفاع 1600 متراً يدعمه 253 قوساً.

كاتدرائية موريليا

تعتبر أحد أشهر المعالم السياحية في موريليا، تشتهر بحجمها الضخم وتصميمها الفريد كما أنها تشتمل على عدداً من اللوحات التي تعود إلى كبار فنانين القرن الـ18 بما في ذلك خوان رودريغيز خواريز وخوسيه ماريا دي إيبارا وميغيل كابريرا، وتهيمن كاتدرائية موريليا على الساحة الرئيسية بواجهتها المهيبة من الحجر التراشيتي المحلي، وقد بدأ بناء هذه الكنيسة عام 1640 واستغرقت أكثر من 100 سنة قبل افتتاحها بشكلها الحالي.

حرم غوادالوبي

هو عبارة عن كنيسة رائعة تقع على بعد مسافة قليلة منكنيسة القديس فرنسيس التي بنيت عام 1540 وتعتبر أقدم مبنى ديني في المدينة، ويعد حرم غوادالوبي كنزاً وطنياً حيث يرجع تاريخ تأسيسه إلى القرن الـ18 وتتزين كنيسته من الداخل بشكل رائع مع زخارف ونقوش بأزهي الألوان من قبل الحرفيين الأوروبيين والمحليين مع سقف هائل مغطى بأوراق الذهب.