أفضل 8 وجهات شاطئية في إسبانيا

شاطئ سانت إيلتش

شاطئ سانت إيلتش

أحد شواطئ كوستا برافا

أحد شواطئ كوستا برافا

شاطئ فيريرياس في ميروقة

شاطئ فيريرياس في ميروقة

شواطئ جزيرة تنيريفي

شواطئ جزيرة تنيريفي

أستورياس الشاطئ الأخضر

أستورياس الشاطئ الأخضر

لقطة جوية لساحل مدينة ماربيا

لقطة جوية لساحل مدينة ماربيا

شواطئ مدينة طريفة

شواطئ مدينة طريفة

الخميس,08 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام

تمتلك إسبانيا ساحلًا طويلًا؛ يمتد من المحيط الأطلنطي شمالًا وحتى البحر المتوسط في الجنوب، ويصل طوله إلى نحو 4 أميال تقريبًا، كما تشتهر بسواحل خلابة ومذهلة؛ سواء كانت منعزلة وهادئة أو صاخبة وحيوية، ومن أهم الوجهات الشاطئية في إسبانيا جزر الكناري وجزر البليار ومدينة الكهوف إشبيلية، والمدن التاريخية مثل ميروقة وطريفة وماربيا.

ولا يمكن على الإطلاق إهمال شواطئ إسبانيا المتنوعة إذا قررت السفر إلى أوروبا للاستجمام، ولن تتمكن من الاختيار، وستظل تسأل نفسك دائمًا "إلى أيهم أذهب؟"

8 من أروع الوجهات الشاطئية في إسبانيا

جزيرة فورمونتيرا 

إحدى جزر البليار الإسبانية، ويقع بها شاطئ "سانت إيلتش" الرائع، فإذا كنت ترغب في الحصول على الهدوء، ينصحك موقع "سائح" بشد الرحال إلى "سانت إيلتش".

كوستا برافا

تقع في شمال برشلونة على مقربة من الحدود مع فرنسا، وتعتبر مثالية لقضاء العطلات العائلية، حيث تزخر بالعديد من المنتجعات الساحلية وقرى الصيد المذهلة، وينصح بزيارتها في شهري يونيو وسبتمبر.

جزيرة ميروقة

تعتبر جزيرة مايوركا من أكثر مناطق إسبانيا السياحية جذبًا، وذلك لما فيها من شواطئ خلابة، ويعد شاطئ "فيريرياس" الأكثر ملائمة لمحبي العزلة، فسوف تجتاز غابة سيرًا لمدة ساعة حتى تصل إليه.

جزيرة تنيريفي

الجزيرة الأكبر بين جزر الكناري، يأتي إليها المسافرون طوال العام للاستمتاع بمناخها المعتدل، ورغم أنها تعد فرصة رائعة للاسترخاء، إلا أنها أيضًا تعتبر موطنًا لممارسة كافة الرياضات المائية.

شاطئ أستورياس

الشاطئ الإسباني الأكثر غرابة، فهو محاط بالمروج على كافة جوانبه، رائع جدًا وسيناسبك إذا قررت اصطحاب أطفالك في رحلة مذهلة وممتعة، ستجد به كل أنواع الألعاب الترفيهية مثل الأرجوحة وركوب قارب الموز وغيرها.

ماربيّا

 يعتبر شاطئ "ماربيا" واحدًا من أفضل شواطئ العالم لا إسبانيا فقط، فبالإضافة إلى طقسه الدافئ طوال العام ومساحته الرملية الواسعة، فهو قريب من المزارات الأثرية، مما يعني أنك ستستمتع بالسحر الأندلسي في المدينة القديمة والاسترخاء على الشاطئ.

إشبيلية

تعتبر جوهرة جنوب إسبانيا وأجمل شواطئها، تشتهر بالكهوف الطبيعية، إذا كنت تخطط لنزهة عائلية في المكان المناسب، فهي تحتوى على مجموعة مذهلة من الشواطئ الفضية التي هي محور لجميع أنواع الرياضات المائية.

طريفة

زيارة "طريفة" ستبقى دائمًا في ذاكرتك، فهي المكان الأمثل لإشباع مغامرتك، ستمارس جميع الألعاب المائية، فهناك يعد ركوب الأمواج والمراكب الشراعية ضرورة مطلقة، وكذلك الغوص بالمعدات.