السياحة في ولاية أريزونا الأمريكية وأفضل مناطق سياحية بها

الجمعة,09 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد
وادي النصب التذكارية

وادي النصب التذكارية

غلين كانيون

غلين كانيون

حديقة ساجورا الوطنية

حديقة ساجورا الوطنية

سيدونا

سيدونا

شلالات هافاسو

شلالات هافاسو

تقع ولاية اريزونا في المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة الامريكية ،علي الحدود الشمالية من الولايات المكسيكية سونورا وباجا كاليفورنيا، وهي سادس أكبر ولاية امريكية من حيث المساحة، و15من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة 50 ، انضمت للولايات الامريكية 1912بعد الحرب المكسيكية الامريكية و عاصمتها فينكس وهي أكبر مدنها .

 وجود اريزونا في المنطقة الجنوبية الغربية جعل مناخها حار جدا صيفا ومعتدل شتاء ، ورغم صعوبة الطقس والجفاف إلا أنها  غنية بغابات النباتات الصحراوية مثل الصبار و أشجارالصنوبر ودوغلاس التنوب، وتشكل الغابات 27% من مساحة الولاية.

تعد  اريزونا من أجمل  الولايات  وأكثرهم جذبا للسياح، فهي مقصد سياحي لمحبي الطبيعة والفنون الهندسية.

 أهم المعالم بولاية أريزونا

   غلين كانيون

 تعتبرغلين كانيون من أكثر مناطق جذب السياح  ومنطقة استجمام وطنية لما فيها من مناظر طبيعية صحراوية واخاديد ذات فتحة قريبة من ظباء كانيون ،وبها بحيرة باول أكبر بحيرة اصطناعية في الولايات الامريكية .

وادي النصب التذكارية

يعرض الوادي الكثير من جمال الطبيعة من تكوينات الصخور الخشنة والكثبان الرملية والتلال المثيرة.

بحيرة ميد

بحيرة ميد هي منطقة استجمام  وطنية تمتد177 ميل من نهر كولورادو.

حديقة ساجورا الوطنية

تتيح حديقة ساجورا الوطنية فرصا كبيرة لرؤية النباتات الصحراوية كالصبار قرب ساجوار الشهير ، والحيوانات مع الطريق ، ويوجد بالحديقة مسارات مشي طويلة بعضها علي ارتفاع8000 قدم.

شلالات هافاسو

تقع شلالات هافاسو علي ارتفاع 100 قدم بالقرب من الحجز الهندي بهافاسو باي، وسكان هذة المنطقة يعيشون  علي الانشطة الزراعية ويعتمدوا عليها في السياحة بشكل كبير.

سيدونا

تعد مدينة سيدونا  أحد مناطق الجذب باريزونا  حيث يوجد بها تشكيلة من الحجر الرملي الاحمر و الكثير من المعالم الطبيعية والمتاحف والمسارح  ويمكن ممارسة الكثير من الانشطة بها مثل ركوب الدراجات والخيل ولعب التنس والجولف.

نهر كولورادو

يعتبر نهر كولورادو شريان الحياة في اريزونا فهو يوفر ربع المياه في الولاية ،كما  يعتبر أحد مصادر الجمال المشكلة لجراند كانيون، حيث شق النهر الاخدود عبر صخور هضبة الكولورادو في خلال40 مليون سنة.

جراند كانيون

يشتهر جراند كانيون أو الاخدود العظيم بأنه أعجوبة جيولوجية  ، ورمزا  للمغامرة ،  كما يعتبرأحد عجائب الدنيا حيث يبلغ طوله 349 كيلو متر، أما أقصي عمقه فيبلغ1.740 مترا.