أفضل معالم سياحية في ستراسبورغ

مدينة ستراسبورغ

مدينة ستراسبورغ

كاتدرائية ستراسبورغ

كاتدرائية ستراسبورغ

ستراسبورغ

ستراسبورغ

المتحف الألزاسي

المتحف الألزاسي

المتحف الألزاسي

المتحف الألزاسي

السبت,10 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة ستراسبورغ في فرنسا عند نهر أيل الذي يتفرع عن نهر الراين الحد الفاصل بين ألمانيا وفرنسا، تضم الكثير من معالم سياحية متميزة حيث تعتبر أحد أجمل الوجهات السياحة في فرنسا لما تضمه من كاتدرائيات مرتفعة و منازل برجوازية ساحرة ومباني أنيقة منذ عصر لويس الخامس عشر، نذكر فيما يلي أفضل معالم سياحية في مدينة ستراسبورغ.

أفضل معالم سياحية في مدينة ستراسبورغ

بيت كامرزيل

يقع بيت كامرزيل في مدينة ستراسبورغ، ويعتبر أحد أهم معالم سياحية في مدينة ستراسبورغ حيث يتميز المبنى بأرضيات حجرية وخشبية ونوافذ تقليدية رائعة، بنى في عام 1567م، والآن هو عبارة عن فندق ومطعم شهير.

كاتدرائية ستراسبورغ

تعتبر كاتدرائية ستراسبورغ أحد أجمل وأهم معالم سياحية في المدينة، كانت الأعلى في العالم المسيحي حتى القرن الـ19 حيث يبلغ ارتفاعها 142 متراً، واستغرقت هذه الكنيسة الرائعة وبرجها الضخم عدة قرون لاستكمال بنائها من الحجر الرملي الأحمر الرائع، تتزين واجهة الكنيسة بالمنحوتات الدينية التي تعود إلى القرن الـ13 والنوافذ الزجاجية الملونة على الطراز البيزنطي.

متحف ستراسبورغ الطبيعي

أحد أهم الأماكن السياحية في المدينة، يضم المتحف الكثير من المعروضات مثل اللوحات والأسلحة والكثير من المجموعات الأثرية التي تمتد لقرون من العصور الوسطى إلى الثورة الفرنسية، ويقام في المعرض عروض أزياء وأثاث من قِبل المواطنين العاديين حيث يقدم نظرة ثاقبة للحياة اليومية في المدينة عبر التاريخ والماضي.

المتحف الألزاسي

يعتبر المتحف الألزاسي أحد أشهر متاحف المدينة حيث يقع في منزل باتريسي، بنيى عام 1620م ويقدم مجموعة لزواره من الفن الشعبي والأثاث والأزياء والأدوات المنزلية، فضلاً عن الآلاف من الأشياء التي توفر نظرة ثاقبة على الحياة الريفية في ألساتيان خلال القرنين الـ18 والـ19.