السياحة في مدينة شارلروا البلجيكية وأفضل أماكن سياحية بها

كنسية سانت كريستوفر في شارلروا البلجيكية

كنسية سانت كريستوفر في شارلروا البلجيكية

برج جوسليس في شارلروا البلجيكية

برج جوسليس في شارلروا البلجيكية

متحف الفنون الجميلة في شارلروا البلجيكية

متحف الفنون الجميلة في شارلروا البلجيكية

متحف جول ديستري في شارلروا البلجيكية

متحف جول ديستري في شارلروا البلجيكية

الاثنين,12 فبراير 2018
إعداد: أسماء الإمام

تعتبر المدينة واجهه سياحية للأشخاص الذين يبحثون عن مكان للاستمتاع به، حيث تحتوي على عدد كبير من المزارات التاريخية والسياحية المميزة، كما تملك شارلروا والتي تعد من أكبر المدن البلجيكية الصناعية تاريخًا مثيرًا للاهتمام، كما أنها من الأماكن الرائعة التي يمكن ممارسة الكثير من النشاطات فيها دون أن تشعر بالملل.

وتتمتع بروكسل بشكل عام وشارلروا على وجه التحديد بمناخ دافئ ومعتدل، وتعتمد المدينة في الانتقالات على الحافلات وسيارات الأجرة كما توجد بها محطة قطارات، وبالنسبة إلى الانتقال الجوي فإن أقرب مطار هو مطار شارلروا جنوب بروكسل، ويشار إلى أنه يوجد بمدينة شارلروا حوالي 21 فندق، تقدم عروض تصل إلى 88%.

الأماكن التي ينصح بزياراتها في شارلروا، فإن هذه أبرزها

متحف جول ديستري

يعتبر متحف جول ديستري من الأماكن المميزة للأشخاص المهتمين بالثقافة، ويحوي المتحف بين جدرانه مجموعة من الوثائق والأعمال الفنية لمدينة الفنون والعلوم، ويرجع تاريخ هذه المجموعة من نهاية القرن التاسع عشر إلى القرن العشرين، وتظهر فيها القيمة الثقافية للعمل والفن.

متحف الفنون الجميلة

يعتبر متحف الفنون الجميلة من أفضل الأماكن السياحية في مدينة شارلروا لهواة الفنون، ويحتوي المتحف على الكثير من الأعمال الفنية لأرقى المدارس الفنية في المدينة، كما يضم أعمالًا من القرن التاسع عشر والقرن العشرين، ويوجد قطع من الطراز النيوكلاسيك وكذلك المدرسة الواقعية وبعض أعمال الفن التجريدي.

برج جوسليس

يعود تاريخ بناء هذا البرج إلى القرن السادس عشر الميلادي، وهو الهيكل الوحيد المتبقي من قلعة تاريخية كانت موجودة في منطقة جوسليس قبل اندماجها مع مدينة شارلروا، ويحتوي هذا البرج على بقايا لبعض الأسلحة التاريخية التي مازالت موجودة حتى اليوم، ويتميز بهندسته المعمارية المذهلة، وتم عمل بعض أعمال الترميم وأعمال الحفر ولكن لا يزال البرج بالطوب الأصلي الذي بنى به.

كنيسة سانت كريستوفر

تحتوي كنيسة سانت كريستوفر التي بنيت على الطراز الباروكي المذهل على قبة سقفيه رائعة، وهي الأجمل بين المباني الموجودة في مدينة شارلروا، ويوجد بها بعض النوافير عند المدخل وهي من الأماكن المثالية للحصول على صور رائعة، تقع الكنيسة في ساحة المدينة الرئيسية.