أجمل حدائق و منتزهات في اسطنبول

نمر في حديقة يالجين

نمر في حديقة يالجين

حديقة الحرية

حديقة الحرية

حديقة اميرجان

حديقة اميرجان

حديقة فلوريا

حديقة فلوريا

حديقة ييلديز

حديقة ييلديز

الاثنين,12 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر تركيا أحد أروع وأشهر الدول السياحية حول العالم، وتتميز اسطنبول بشكل خاص بوجود الكثير الأماكن السياحية الرائعة، نتناول اليوم أجمل منتزهات في اسطنبول، ونتعرف أكثر على المدينة وأروع منتزهات في اسطنبول.

أجمل منتزهات يمكن زيارتها في اسطنبول

حديقة جولهان

هي حديقة عريقة في الماضي تابعة لقصر توبكابي أما اليوم فهي حديقة عامة مفتوحة للجميع، تقع في منطقة أيمينونو بالقرب من قصر توبكابي، تطل على مشاهد خلابة وساحرة من البوسفور، تحتوي على أشجار معمرة وكبيرة والكثير من المقاهي.

حديقة الحرية

توجد حديقة الحرية قرب منطقة Göztepe على الجانب الآسيوي من اسطنبول وتعتبر أكبر مساحة خضراء في المنطقة، تضم الكثير من سبل الترفيه مثل مسار للدراجات وملعب لكرة السلة وصالة تزلج على الجليد وبركة و مدرج وملاعب مخصصة للأطفال.

حديقة ييلديز

تعتبر احد أجمل منتزهات اسطنبول، تضم عدد كبير من الأشجار والنباتات، وتقع بالقرب من قصر يلدز، يوجد فيها امطعم هادئونظيفة جدًا حيث يمكنك التمتع بالطبيعة الخلابة كما لم يكن موجودا في السابق لأنها كانت في الماضي معدة لاستعمال السلطان فقط.

حديقة أميرجان

هي حديقة كبيرة في إسطنبول تشتهر بغزارة أشجارها وتنوع ورودها، تضم الحديقة أشجار مختلفة ومنها ما هو نادر كأشجار الصنوبر والأرز والكافور والزان ويوجد الكثير من السناجب بداخل هذه الأشجار كما أنها تضم بحيرة جميلة.

حديقة فاروق يالجين

تعد هذه الحديقة أكبر حديقة حيوان في مدينة إسطنبول لأنها تضم أكثر من 200 نوع من الحيوانات بالإضافة إلى 250 نوع نباتات مثل التماسيح والدببة والقطط والنمور والعديد من الحيوانات الأخرى.

حديقة فلوريا

أحد أروع منتزهات في اسطنبول، تابعة لبلدية فلوريا في إسطنبول، تحتضن الكثر من الأزهار الرائعة وبها العديد من المرافق الخاصة بألعاب الأطفال.