أبرز 10 متاحف سياحية في لندن

متحف التاريخ الطبيعي

متحف التاريخ الطبيعي

متحف المواصلات

متحف المواصلات

متحف فكتوريا وألبرت

متحف فكتوريا وألبرت

المعرض الوطني في لندن

المعرض الوطني في لندن

متحف التصميم

متحف التصميم

الأربعاء,14 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تعتبر لندن واحدة من أشهر وأجمل الوجهات السياحية في أوروبا والعالم كله، ستجد هناك المناظر الطبيعية الخلابة ومراكز التسوق في لندن الرائعة وأجمل متاحف سياحية في لندن، وبسبب معالمها السياحية الرائعة تستقطب لندن الكثير من السياح كل عام، لذلك نتحدث في هذا المقال عن أبرز 10 متاحف سياحية في لندن.

أبرز 10 متاحف سياحية في لندن الجميلة

المتحف الوطني البحري

واحد من مجموعة متاحف غرينيتش الملكية، يضم صالات العرض البحرية التي تقدم الكثير من الأشياء التاريخية للبحرية كما أنه يعد أكبر المتاحف البحرية في العالم.

متحف تیت مودرن 

أصبح يسمى بتيت بريطانيا عام 2000م بعدما كان يعرف سابقا باسم المتحف الوطني للفن البريطاني، وهو متحف مخصص في الفنون كان يعرف يعرض أعمالا لفنانين عالميين كبار.

متحف العلوم 

أحد أجمل المتاحف العلمية في لندن، يقع في شارع المعارض ويعتبر جزء من المتحف الوطني للعلوم والصناعة.

متحف الحرب الإمبراطوري

يجب عليك زيارته لتتعرف على المجهود الحربي المدني والعسكري للتضحيات التي قامت بها الإمبراطورية البريطانية أثناء الحرب العالمية الأولى، فهومتحف وطني بريطاني له 5 فروع عبر أنحاء انجلترا وتوجد ثلاثة منها في العاصمة لندن.

متحف مواصلات لندن

مكان رائع يقع حدائق كوفنت وفي منطقة اكتون، يحتوي على كل ما له علاقة بالمواصلات اللندنية.

المتحف البريطاني

أحد أقدم المتاحف في العالم كما أنه يعد الأكبر في المملكة المتحدة حيث أنه مساحته لم تعد تكفي لعرض جميع المقتنيات، فوضعت العديد من التحف أسفل المتحف، أسس عام 1753م، ويضم اليوم أكثر من 13 مليون غرض من مختلف أنحاء العالم.

متحف التاريخ الطبيعي

أحد أشهر متاحف لندن، فهو معرض علمي متخصص في تاريخ الأرض الطبيعي منذ فترة ما قبل التاريخ إلى اليوم، يضم  8 مليون عينة لحيوانات ونباتات وحشرات منقرضة ومعادن وبقايا جيولوجية والهياكل العظمية للديناصورات.

متحف التصميم

أحد أجمل وأكثر المتاحف المختلفة في لندن، يضم إبداعات التصاميم الصناعية والموضة الحديثة والمعاصرة والرسومات والهندسة المعمارية والوسائط المتعددة.

المعرض الوطني

يضم مجموعة غنية من اللوحات التي يرجع تاريخها إلى منتصف القرن الـ 13، بدأت من 36 لوحة فنية عام 1824 عند تأسيس المعرض، ويفوق عددها اليوم 2000  عملا فنيا منها أعمال للفنانين المشاهير مثل ليوناردو دا فينشي وغيره الكثير.

متحف فكتوريا وألبرت

يعتبر متحف فكتوريا وألبرت أكبر متحف لفنون التزيين في العالم حيث يضم مجموعةً متكونة من 4.5 ملايين قطعة مختلفة، سمي المتحف نسبة إلى الملكة فكتوريا وزوجها الأمير ألبرت.